إسرائيل: الصيد الثمين من عملية استهداف السفارة الإيرانية في دمشق.. وتبعاته

 ترجمة: أشرف التهامي

نشر موقع ألما البحثي الاسرائيلي للدراسات الأمنية والعسكرية والاستخبارية، والمعني بمتابعة ومراقبة ودراسة دول محور المقاومة ودول الطوق تقريراً عن استهداف السفارة الإيرانية في دمشق مساء يوم الاثنين الأول أبريل الحالي والذي أدي إلى مقتل سبعة قيادات أمنية وعسكرية إيرانية كانوا بمبنى القنصلية الإيرانية الملاصق لمبنى السفارة.

وتناول التقرير أهمية الاستهداف بالنسبة لأمن اسرائيل ومسيرة المستهدفين، كما برر التقرير انتهاك إسرائيل للقانون الدولي بحجم الصيد الثمين الذي تم استهدافه والخطورة الجسيمة العائدة من تواجد المستهدفين بالحادث داخل السفارة الإيرانية على اسرائيل.

كما أكد التقرير أن أي موقع يتواجد فيه أي طرف معادي لإسرائيل أياً كان صفته فهو في مرمى الاستهداف الإسرائيلي كما خمن التقرير أن إيران سترد ولكن المسألة مسألة وقت فقط.

وإليكم النص المترجم للتقرير كما ورد فى مصدره الأصلى:

التقرير

في يوم الاثنين 1 أبريل 2024، حوالي الساعة 17:00، تعرض مبنى إيراني في دمشق، يقع بجوار مجمع السفارة الإيرانية في حي المزة، لهجوم جوي. وتم تدمير المبنى المكون من أربعة طوابق بشكل كامل.
وأدى الهجوم إلى مقتل 7 إيرانيين من الحرس الثوري الإيراني. وكان هدف الهجوم أكبر ضابط إيراني فالذي قتل كان هو محمد رضا زاهدي، المعروف أيضًا باسم حسن مهداوي (وفي منصبه الحالي)، شغل زاهدي منصب قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

من هو محمد رضا زاهدي؟

ولد زاهدي عام 1961 في أصفهان بإيران. انضم إلى الحرس الثوري الإيراني عام 1980 وشغل عددًا من المناصب الرفيعة جدًا، بما في ذلك قائد القوات البرية، وقائد القوات الجوية، وقائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

محمد رضا زاهدي
محمد رضا زاهدي

وكان زاهدي أعلى ضابط إيراني متمركز في سوريا، فكان يتولى قيادة النشاط العملياتي لفيلق القدس في الساحتين السورية واللبنانية، وكان في الواقع المرشد والمتكامل والمنسق لنشاط الحرس الثوري الإيراني في تلك الساحتين ومقابل نشاط الوكالة في تلك الساحتين، مع التركيز على حزب الله والفصائل التابعة له، بما في ذلك النشاط ضد إسرائيل.

ما هو تأثير الاقصاء؟

يعد القضاء على زاهدي أمرًا بالغ الأهمية لأنه القائد العملياتي الأساسي للحرس الثوري الإيراني على الساحة السورية اللبنانية. وستكشف الفترة التالية ما إذا كان اغتياله قد أعاق العمليات الإيرانية في هذا المجال من النشاط.
وأدى القضاء على قائد فيلق القدس قاسم سليماني في يناير 2020 إلى انخفاض الأنشطة العملياتية. لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يستأنف فيلق القدس أنشطته السابقة، ويستقر بديله، إسماعيل قاني، في منصبه الجديد.
الجميع لديه بديل. أيضًا، للحصول على الخبرة والخبرة المهنية، مثل زاهدي. ومع ذلك، فبالإضافة إلى انتكاسة عملياتية معينة، فإن الاقصاء له أيضًا تأثير نفسي ووعي رمزي، وهو في بعض الأحيان لا يقل أهمية عن الضرر العملي الفعلي. وفي حالة الحرب، يكون الأمر أكثر أهمية في بعض الأحيان، لأنه سيكون له أيضًا تأثير عملي.
إن إحساس إيران بالتسلل والاضطهاد بسبب القضاء عليه يدفعه إلى التوقف والتحقيق في الاختراق الأمني الاستخباراتي. وهذا التعليق له تأثير على العمليات.

هل يعتبر هذا تصعيدا؟

لسنا متأكدين مما إذا كان موت زاهدي يعتبر تصعيدًا. ووفقا لتقارير أجنبية، فإن إسرائيل هي المسؤولة عن الاستهداف، وبافتراض صحة ذلك، فإن أي عنصر أو مجموعة عسكرية تعمل بشكل مباشر ضد إسرائيل في سياق القتال الحالي وتهددها بشكل مباشر نتيجة لأنشطتها العسكرية هي هدف واضح.
ليس هناك شك في أن موقع الهجوم فريد من نوعه. ولكن بمجرد أن يتحول المبنى المجاور للسفارة إلى مقر عسكري يتم من خلاله تنفيذ التخطيط وقيادة العمليات ضد إسرائيل، فإن الهدف يصبح على الفور هدفا مشروعا، مثل مستشفى في قطاع غزة.
ومن وجهة نظرنا، فإن تصعيد الإجراءات العسكرية هو نشاط وقائي لمكافحة الإرهاب في منطقة جغرافية استثنائية ضد أهداف استثنائية. في هذا الصدد، مثل النشاط في ساحة جغرافية، وهي ليست قطاع قتال مباشر، حيث يتم نشر التشكيلات العسكرية و/أو الموظفين الذين لا يشاركون في هذه المرحلة بشكل مباشر في القتال، ولكن في حالة التصعيد، فإنهم سوف تشكل عنصرا هاما جدا.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط أدناه

https://israel-alma.org/wp-content/uploads/2024/04/%D7%A1%D7%A8%D7%98%D7%95%D7%9F-1.mp4

وبالإضافة إلى زاهدي، قُتل 6 أشخاص آخرين كانوا معه أو في المبنى، بمن فيهم:
1- محمد هادي حاج رحيمي، نائب زاهدي.
2- حسين أمان اللهي، رئيس مكتبه.
بالإضافة إلى ذلك، قُتل أربعة عناصر آخرين من الحرس الثوري الإيراني.

نائب زاهدي رحيمي
نائب زاهدي رحيمي

فهل يستجيب الإيرانيون؟

إذا كان الأمر حيث كذلك فبأي طريقة؟ ، مسألة الوقت، نعم مسألة وقت، على أية حال، على الأقل بحسب تصريحاتهم العلنية، فإن الهجوم لن يمر دون رد.

طالع المزيد:

هجوم على مقرات أمنية داخل إيران أودي بحياة 15 عنصرا تابعة للحرس الثورى

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.