إكليل من الزهور وعزاء يصل لعائلة ليري ألباج الأسيرة لدى لحماس.. إسرائيل تتهم إيران

كتب: أشرف التهامي

قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) اليوم الأحد ، إن “هناك احتمالاً كبيراً” أن تكون طهران مسؤولة عن مشكلة تسليم عائلة ليري ألباج إلى منزلها، والتي تدافع والدتها بصوت عالٍ عن صفقة الأسرى.
قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) يوم الأحد إن عملاء إيرانيين يقفون على الأرجح وراء تسليم إكليل عزاء إلى منزل عائلة الأسيرة الإسرائيلية المحتجزة في قطاع غزة.
وقالت المنظمة إن تحقيقها الأولي يشير إلى أن “الجهات التي تقف وراء تسليم إكليل من الزهور إلى منزل عائلة الأسيرة ليري ألباج هي، على الأرجح، عملاء إيرانيون. ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرا”.
تم أسر ليري ألباج، 19 عامًا، من قبل مقاتلي حماس من قاعدة ناحال عوز العسكرية في 7 أكتوبر. وأصبحت والدتها شيرا مدافعة قوية عن صفقة إطلاق سراح الأسرى.
خلال عطلة نهاية الأسبوع، تلقت الأسرة إكليلًا من الزهور على سبيل التعزية مع ملاحظة تقول: “لتبارك ذكراها (ليري إلباج) نعلم جميعًا أن هذا البلد فوق كل شيء”. وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث.
وقال منتدى أسر الأسرى والمفقودين الاسرائيلي في بيان إنه “يدين بشدة السلوك العنيف ضد عائلة ليري ألباج، وتحت قيادة منسق المنتدى، سيتم فتح تحقيق في الأمر حتى تحقيق العدالة بالكامل”.

وأضاف: “سنواصل النضال من أجل عودة ليري وجميع الأسرى الآخرين إلى منازلهم لإعادة تأهيلهم أو دفنهم بشكل كريم”.

طالع المزيد:

بايدن يستجدي مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق الأسرى

زر الذهاب إلى الأعلى