الزراعة تُطلق 10 منافذ متنقلة لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيهًا للكرتونة

كتب – محمد حسن

في إطار مساهمتها في خطة الحد من الغلاء وخفض الأسعار، أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي 10 منافذ متنقلة لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيهًا للكرتونة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضا.. ارتفاع في أسعار الذهب اليوم الأحد

منافذ متنقلة في المناطق الشعبية والنائية:

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه تم إطلاق قافلة منافذ متنقلة قوامها 10 سيارات محملة بكميات من بيض المائدة للطرح للمواطنين بسعر 140 جنيهًا للكرتونة الواحدة.

وأشار إلى أن تلك المنافذ ستتجول في المناطق الشعبية والنائية، فضلًا عن الميادين العامة وأماكن تجمع المواطنين، للتيسير عليهم.

معرض خير مزارعنا لأهالينا:

أضاف سليمان أنه تم ضخ كميات من بيض المائدة بنفس الأسعار بمنافذ وزارة الزراعة، فضلًا عن معرض خير مزارعنا لأهالينا بموقع الزراعات المحمية بالدقي.

استمرار المعرض بعد عيد الفطر:

من جانبه، أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومنسق المنافذ، على استمرار توافد المواطنين على معرض خير مزارعنا لأهالينا، الذي تنظمه الوزارة تحت شعار “في حب مصر نلتقي”.

وذكر أن المعرض سيستمر إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، حيث يتم ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية للبيع بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

السلع المتاحة في المعرض:

يتضمن المعرض العديد من السلع والمنتجات الغذائية، مثل اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتها وبيض المائدة، والبقوليات، والاسماك، والخضر والفاكهة.

تخفيف العبء عن كاهل المواطنين:

تأتي هذه الخطوات من وزارة الزراعة استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى