مغنية “كابتن ماجد” التى أشعلت مواقع التواصل.. من هى رشا رزق؟!

كتبت: هدى الفقى

تصدر الترند خلال الساعات القليلة الماضية المغنية السورية رشا رزق، وذلك بعد أن أثارات الجدل بتدويناتها التى انتقدت من خلالها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

انتقادات

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات “رزق”، كما أعادوا نشر وتداول تعليقات قديمة كانت قد تركتها الأخيرة ردًا على حسابات بعض متابعيها، تعود للأيام الأولى من أحداث طوفان الأقصى.
وفى أحدى هذه التعليقات قالت: “ماذا فعلت حماس؟ وين إنجازاتها؟ كم فلسطيني مات؟ كيف عايشين أهل غزة؟ وين ولاد إسماعيل هنية؟ عم يحاربو على الجبهات؟ ولا عايشين مرتاحين؟”.

وقالت في تعليق أخر: “دول الخليج بقيت عشرات السنين تدفع فلوس لمنظمة التحرير وقطر تدفع لحماس.. ارجعي للتاريخ واقرأي”.

من هى؟

رشا رزق هي مغنية سورية شهيرة، اشتهرت بأداء شارات مسلسلات الرسوم المتحركة، خاصة في التسعينات، مما جعل صوتها مألوفًا لدى جيل كامل من المشاهدين العرب.

ولدت رشا رزق في دمشق عام 1976، وبدأت موهبتها الغنائية بالظهور في سن مبكرة، حيث شاركت في العديد من الأنشطة الموسيقية خلال دراستها.

في عام 1995، حصلت رشا على شهادة البكالوريا، ثم واصلت دراستها في مجال التجارة والأدب الفرنسي بالمراسلة مع جامعة السوربون بفرنسا.

في نفس الوقت، درست الموسيقى العربية في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، وتخرجت منه عام 2002.

عملت رشا رزق كمغنية في العديد من الفرق الموسيقية، كما شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية والحفلات الموسيقية.

لكن شهرتها الحقيقية جاءت من خلال غنائها لشارات مسلسلات الرسوم المتحركة، مثل “كابتن ماجد” و”ماوكلي” و”بابار” و”أبطال الديجيتال” و”المحقق كونان” وغيرها الكثير.

تميزت رشا رزق بصوتها العذب وقدرتها على أداء مختلف أنواع الغناء، مما جعلها من أشهر مغنيات شارات الرسوم المتحركة في العالم العربي.

بالإضافة إلى الغناء، تعمل رشا رزق كمُدرسة غناء أوبرالي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق.

تُعد رشا رزق من أهم الأصوات التي ساهمت في تشكيل طفولة جيل التسعينات، ولا تزال أغانيها محفورة في ذاكرة الكثيرين حتى يومنا هذا.

من أشهر أغاني رشا رزق تترات الأعمال الآتية:

كابتن ماجد
ماوكلي
بابار
أبطال الديجيتال
المحقق كونان
دروب ريمي
أنا وأخي
المحقق كونان
سكرو الشبابيك
حكايات من الشرق
جزيرة الكنز

طالع المزيد:

5 بنود في مفاوضات القاهرة بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى