د. معيط يلتقى محافظ بنك اليابان الدولي ويدعوه إلى دعم الأهداف التنموية لمصر

كتب: على طه

على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في المملكة العربية السعودية، التقى اليوم الأحد د. محمد معيط، وزير المالية، مع هاياشي نابوميتسو، محافظ بنك اليابان الدولي، وناقش الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر واليابان، خاصة في مجالات التنمية البشرية، والاستثمار الأخضر، والمشاريع المشتركة.

أهمّ ما جاء في اللقاء

وأعرب وزير المالية خلال اللقاء عن تقديره للدور التنموي للاستثمارات اليابانية في مصر، خاصة في مجال التنمية البشرية، مؤكدا على رغبة مصر في تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الوزير إلى وجود نماذج عديدة للشراكات الناجحة بين مصر واليابان في مجالات الصحة والتعليم والاستثمار الأخضر، مؤكدا أنه تم تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة بين مصر واليابان، مثل المدارس اليابانية والجامعة اليابانية، ومترو الأنفاق، والتأمين الصحي الشامل، ومشروعات الغاز والبترول.

أول إصدار سندات خضراء

طرحت مصر أول إصدار سندات خضراء في السوق اليابانية، مما ساهم في جذب شرائح جديدة من المستثمرين المهتمين بالاكتتاب في السندات ذات البعد البيئي.
ودعا الوزير مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية في مصر، والاستمرار في الاستثمار بقوة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
كما أكد الوزير على توفر حوافز غير مسبوقة لتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي من قيادة عملية النمو الاقتصادي الغني بالوظائف.
ودعا د. معيط المؤسسات المصرفية العالمية إلى لعب دور أكبر في دعم الأهداف التنموية والتحول للاقتصاد الأخضر.
وجدير بالكر أن مصر نجحت مصر في وضع حزمة متكاملة من الإجراءات لدفع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتطوير منظومتي الإيرادات والضرائب لتشجيع التحول للأنشطة المستدامة.

طالع المزيد:

معيط : أنجزنا كثير من المستهدفات الجمركية لتقليل زمن الإفراج وخفض تكاليف الاستيراد والتصدير

 

زر الذهاب إلى الأعلى