عاجل .. إغلاق مطار دولي بسبب بركان عنيف في هذه الدولة

أعلنت اليوم السلطات الأندونيسية، عن عمليات إجلاء واسعة النطاق وأغلقت مطارا دوليا، كما قررت رفع مستوى التأهب إلى أعلى مستوياته، وذلك عقب ثوران بركان جبل روانج في شمال سولاويزي عدة مرات خلال الساعات الماضية.

إغلاق مطار دولي بسبب بركان عنيف

في هذا الصدد اعلنت قناة تشانيل نيوز آشيا ان البركان اندلع عدة مرات أولها في حوالي الساعة 15ر1 صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد”، مشيرة إلى أنه تسبب في انبعاث أعمدة كثيفة من الرماد البركاني في السماء لمسافة تزيد على 5 كيلومترات.

وأكدت الوكالة أنه تم تحذير السكان المحليين من احتمال تساقط صخور وحدوث موجات مد عاتية (تسونامي) بسبب ثوران البركان الأخير.

الجدير بالذكر ان إندونيسيا تشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها في منطقة حزام النار في المحيط الهادئ.
كما نقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن مدير هيئة المسح البركاني في إندونيسيا هيندرا جوناوان انه قال ، إن الثوران حدث صباح اليوم نافثا عمود رماد يتجه نحو الشرق والجنوب مصحوبا بسحب ساخنة تتحرك في كل الاتجاهات”.

كما رفعت الهيئة قبل ساعات من الثوران، حالة الجبل من مستوى 3 (التنبيه) إلى المستوى 4 (التحذير)، وذلك تماشيا مع زيادة الأنشطة البركانية والزلازل على البركان.

وحذرت السكان الموجودين حول البركان وشددت على عدم دخول المناطق الواقعة ضمن دائرة نصف قطرها 6 كيلومترات من وسط فوهة البركان النشطة في جبل روانج.

زر الذهاب إلى الأعلى