البيت الأبيض يعلن افتتاح معبر جديد في شمال غزة

وكالات

أعلن البيت الأبيض اليوم عن افتتاح معبر جديد في شمال غزة هذا الأسبوع، وذلك في إطار الجهود الدولية للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في القطاع.

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، تدخل أكثر من 200 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة يومياً.

تقدم في أعمال الرصيف المؤقت

وأشار البيت الأبيض إلى أن العمل على إنشاء رصيف مؤقت في معبر كرم أبو سالم يسير بوتيرة جيدة، ومن المتوقع استلام المزيد من البضائع في الأيام القادمة.

ويهدف هذا الرصيف إلى زيادة قدرة المعبر على استقبال المساعدات الإنسانية وتسهيل حركة مرور الأشخاص والبضائع.

جدية إسرائيل في اتفاق تبادل السجناء

أعرب البيت الأبيض عن ثقته في جدية إسرائيل بشأن التوصل إلى اتفاق لتبادل السجناء والمحتجزين بين إسرائيل وحماس، وأشار إلى أنهم ينتظرون رد حماس على مقترح الاتفاق، مؤكدين على ضرورة أن يكون الرد “نعم”.

دعوة لمنع اجتياح رفح

حذر البيت الأبيض من مخاطر اجتياح إسرائيلي واسع النطاق لمدينة رفح الفلسطينية، مشددًا على أن ذلك سيُعرض حياة أكثر من مليون شخص للخطر.

وأعرب البيت الأبيض عن أمله في التوصل إلى حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقف إطلاق النار لستة أسابيع

أكد البيت الأبيض على أن اتفاق تبادل السجناء والمحتجزين سيتضمن وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

ودعا البيت الأبيض حركة حماس إلى قبول المقترح الجديد، مؤكدين على أنه تم التفاوض عليه مع إسرائيل بنوايا حسنة لوقف القتال وتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة.

  ضرورة قبول حماس للمقترح

شدد البيت الأبيض على أهمية قبول حركة حماس لمقترح اتفاق تبادل السجناء والمحتجزين، مؤكدين على أن ذلك سيُساهم في وقف إطلاق النار وتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة.

طالع المزيد:

البيت الأبيض: سنواصل الضغط على إسرائيل بشأن مساعدات غزة

زر الذهاب إلى الأعلى