ترامب يواجه غرامة قدرها 9 آلاف دولار في قضية الفساد الجنسي

مصادر – بيان

في تطور جديد في القضايا القانونية التي تلاحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمر القاضي خوان ميرشان بتغريم ترامب بمبلغ 9 آلاف دولار بتهمة ازدراء المحكمة.

وتأتي هذه القضية في سياق محاكمة ترامب في نيويورك بتهمة دفع أموال لممثلة إباحية لكتمان علاقة مزعومة معها.

وقد أصدر القاضي قراره بعد سلسلة من الانتقادات التي وجهها ترامب عبر منصته “تروث”، وفي رأي القاضي، فإن تصريحات ترامب تنتهك أمر حظر النشر الذي أصدره القاضي لحماية المحلفين والشهود.

وقد أدين ترامب بتسعة انتهاكات لأمر حظر النشر، مع غرامة قدرها ألف دولار لكل انتهاك، ويأتي هذا الحكم بعد ادعاءات من الادعاء بأن ترامب انتهك أمر حظر النشر الذي يمنعه من الإدلاء بتصريحات عامة حول الشهود المعروفين أو المتوقعين بالمشاركة في التحقيق أو في الإجراءات الجنائية.

ويعد ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يُحاكم جنائياً، وهو يواجه عقوبة السجن في حالة الإدانة في هذه القضية، التي تعد واحدة من أربع قضايا يُحاكم في إطارها.

وتتعلق التهمة التي تلاحق ترامب بتزوير 34 مستنداً يُفترض أنها استُخدمت لإخفاء مبلغ مالي دُفع للتستر على علاقة محتملة خلال حملته الانتخابية لعام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ومثلما هو الحال مع مشاكله القانونية الأخرى، يقول ترامب إنه ضحية “حملة شعواء” ومحاكمة تجبره على المثول في قاعة محكمة باردة.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى