تعيين الإعلامية سعاد خفاجي متحدثا رسميا للاتحاد الوطني لرائدات مصر

أصدرت هدى مصطفى، رئيس الاتحاد الوطني لرائدات مصر التابع لوزارة الشباب والرياضة؛ قرارا بتعيين الإعلامية سعاد خفاجي، المتحدث الإعلامي للاتحاد؛ حيث قامت بالمشاركة في العديد من الفاعليات التي شارك بها الاتحاد.

معلومات عن الاتحاد الوطني لرائدات مصر

الاتحاد له باع كبير في العمل العام، حيث شارك في العديد من النشاطات المجتمعية البارزة مثل، مبادرة فاعلية “المرأة والعلوم”، في سياق اليوم العالمي للمرأة والفتيات، وأنشطة مؤسسة “حياة كريمة”، فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية وغيرها من الأنشطة التابعة لوزارة الشباب والرياضة .

والاتحاد هو عبارة عن مبادرة تطوعيه تحت شعار “بيكن تكمل الحكاية “، وهي مبادرة تم انطلاقها العام الماضي، ورؤيتها هي توعية وتمكين المرأة المصرية وتقديم المشروعات والفعاليات والدعم اللازم للمرأة والأسرة المصرية في كافة المجالات.

يأتي ذلك تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 الرامية إلى تمكين النساء اقتصادياً وسياسيا واجتماعياً .

وتتكون المبادرة من عدة لجان المركز الإعلامي وترأسها دنيا السعدني، ولجنة الآثار وترأسها هدير حمزة، والثقافة ولجنة شئون المتطوعين وترأسها إيمان جمال، ولجنة المشروعات والمبادرات المركزية ترأسها حنان علي، ولجنة الشئون السياسية وترأسها الدكتورة منى فتحي، ولجنة المراسم والبروتوكولات ولجنة العلاقات العامة وترأسها رؤى وائل، والدكتورة رانيا الصاوي والدكتورة نادية جمال، الأعضاء الاستشاريين للاتحاد .

الفئات المستهدفة للاتحاد الطالبات من سن ١٣ إلى ١٩ عام، والشابات من سنتين إلى ٢٩ عام، والسيدات من سن ٤٠ إلى ٥٠ عام، والعمل على إدخالهم في العمل العام.

رسالة المبادرة

هي تمكين المرأة المصرية و تعزيز قدراتها وتوعيتها في كافة الميادين كركيزة أساسية لتقدم المجتمع، والتوعية بأهمية ومحورية أن تكون المرأة المصرية شريكا على قدم المساواة في عملية التنمية على أن تشمل جهود التوعية المرأة ذاتها والمجتمع المصري ككل، وتكريس جهود التنسيق والتعاون لإنجاز رسالتنا في التمكين والتوعية .

هدف المبادرة

هدف المبادرة تنمية إمكانيات المرأة وبناء قدراتها كفرد وكمواطنة على المساهمة بدور فعال في مؤسسات المجتمع وفي ميادين العمل والأعمال كافة، بالإضافة إلى المشاركة في اتخاذ القرارات وتنمية الوعي بقضايا المرأة في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والقانونية والإعلامية، والتأكيد على الدور المهم والفعال الذي تقوم به النساء في تنمية المجتمعات، وتقديم الدعم اللازم لهن في كافة المجالات وللأسرة المصرية ككل، وتعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات والظواهر الاجتماعية المستجدة على المجتمع المصري، وترسيخ القيم التي تؤصل للهوية الوطنية والمبنية على لغة التسامح والحوار لدى المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى