سفير بريطانيا يعلن عن استثمارات جديدة في مصر ويؤكد استمرار تدفق السياح

كتب: على طه

أكّد السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، أن شركات بريطانية جديدة ستدخل قريبًا للاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر، وذلك في إطار سعي المملكة المتحدة لتعزيز تعاونها مع مصر في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة.

اهتمام بريطاني

يأتى هذا فى إطار اهتمام بريطاني بقطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة، فى مصر، حيث تُولي الشركات البريطانية اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في قطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة في مصر، نظرًا لإمكانيات مصر الهائلة في هذا المجال.
وأضاف السفير البريطانى فى تصريحات صحفية أن الشركات البريطانية تسعى أيضًا إلى الاستثمار في قطاع النقل، لاسيما في مجال النقل المستدام، كما تُظهر الشركات البريطانية اهتمامًا متزايدًا بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية المستدامة في مصر.
وتهدف الشركات البريطانية إلى المساهمة في تطوير مدن مصرية مستدامة صديقة للبيئة.
وتُبدي الشركات البريطانية اهتمامًا كبيرًا بالدخول في قطاع التعليم في مصر، وذلك إيمانًا منها بأهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة.

استثمارات جديدة

وأعلنت شركة غلوبلك البريطانية الأسبوع الماضي عن استكمال حصولها على حصة 48.3% في محطة وينيرجي للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 25 ميغاوات في مصر.
وزارت مصر لأول مرة الأسبوع الماضي شركة التيمز فريبورت، وهي شركة بريطانية متخصصة في مناطق التجارة الحرة الاقتصادية، وذلك لبحث مجالات التعاون والشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة المصرية.

تعافي الاقتصاد المصري

وأكد السفير بايلي أن الاقتصاد المصري يتعافى بشكل جيد ويشهد تحسنًا ضخمًا في وفرة الدولار، مما يُعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.
وأوضح أن السياحة البريطانية لم تتأثر بهجمات البحر الأحمر الأخيرة، مؤكداً أن معدلات السياحة في مصر مرتفعة وترتفع.
كما أكد السفير أن الحكومة المصرية بدأت في صرف جزء من أرباح الشركات البريطانية في جميع القطاعات الاقتصادية المختلفة، مما يُمثل أولوية للحكومة المصرية حاليًا.

طالع المزيد:

سفير بريطانيا يزور أنشطة برنامج «وعي» للتنمية المجتمعية في المنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى