حركة غير أخلاقية من رونالدو: شاهد

كتب: أحمد محمد

في الآونة الأخيرة، أثار نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل مجددًا بسبب حركة قام بها خلال إحدى مباريات فريقه النصر السعودي.

ففي أثناء احتفاله بتسجيل هدف، قام رونالدو بحركة بيده تُعتبر “غير أخلاقية” من قبل البعض، حيث شبهها البعض بإشارة جنسية.

وقد لاقت هذه الحركة انتقادات واسعة من قبل الجماهير والصحافة، خاصةً في العالم العربي، فما هي هذه الحركة بالضبط؟ ولماذا أثارت كل هذه الضجة؟

الحركة التي قام بها رونالدو هي حركة بيده تُسمى “الجيربينو”، وهي حركة شائعة في الثقافة الإيطالية، وتستخدم للتعبير عن الحظ السعيد أو الحماية من الشر، ولكن في بعض الثقافات الأخرى، قد تُعتبر هذه الحركة “غير أخلاقية” أو مسيئة.

وفي حالة رونالدو، فقد اعتبر الكثيرون أن هذه الحركة غير مناسبة ليتم استخدامها في ملعب كرة القدم، خاصةً أمام جمهور عائلي.

رونالدو وزميله فى النصر مانيه
رونالدو وزميله فى النصر مانيه

وقد دافع بعض محبي رونالدو عن هذه الحركة، مشيرين إلى أنها مجرد حركة ثقافية لا تقصد أي إساءة، ولكن في النهاية، فإن تفسير هذه الحركة ومعناها يعتمد على الاحتكام لما تشير له فى الثقافة الجمعية العربية.

ولا شك أن هذه الحركة قد أثارت الجدل وأثارت غضب الكثيرين، مما دفع الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى إيقاف رونالدو لمباراة واحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها رونالدو الجدل بسبب سلوكه داخل الملعب، ففي الماضي، تعرض لانتقادات بسبب تصرفاته العدوانية وتصريحاته المثيرة للجدل، على الرغم من أن اللاعب ما يزال أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة.

وإلى جانب إنجازاته الرياضية، يُعرف رونالدو أيضًا بأعماله الخيرية ودعمه للقضايا الإنسانية.

طالع المزيد:

رونالدو يُسجل ثنائية ويقود النصر للفوز على الخليج والتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى