حقيقة حدوث حريق بقطار مترو داخل محطة ماري جرجس بالخط الأول

كتب – علي هلال

نفى المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي بكير، الأنباء التي تم تداولها حول حدوث حريق في قطار داخل محطة ماري جرجس بالخط الأول، وأكد بكير أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضا.. ترتيبات خاصة لمباراة الزمالك وفيوتشر: تشغيل قطار كل 5 دقائق وتعديل مواعيد المترو

وأوضح بكير أن ما حدث في الواقع هو تصاعد الدخان من أعلى القطار في محطة ماري جرجس بالخط الأول، وذلك نتيجة لإلقاء كيس بلاستيك على سطح القطار واحتراقه. وقد تم التعامل مع الحادث بسرعة من قبل فرق الطوارئ والصيانة المتواجدة في المحطة، حيث تم سحب القطار إلى السكة الاحتياطية في محطة دار السلام لإزالة باقي المخلفات.

وأكد بكير أن الحادث لم يتسبب في أي ضرر أو تأثير على حركة القطارات، وتم إخلاء الركاب حفاظًا على سلامتهم وتحويل مسار القطار لدخول ورش الصيانة.

وطالبت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الجمهور بتحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بالمترو، الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

وناشد المتحدث الرسمي للمترو الركاب بالتواصل مع المركز الإعلامي للشركة عبر الخط الساخن 16048 أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 01221116048 أو عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على فيسبوك أو عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg لتقديم أي شكاوى أو اقتراحات أو استفسارات خاصة بمترو الأنفاق.

وأشار إلى أن هناك مكاتب للشكاوى متواجدة في عدد من محطات المترو والتي تتبع لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك لتلقي كافة شكاوى المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى