“نجمٌ لا يشيخ”.. ظهورٌ جديد لعبد الرحمن أبو زهرة يُعيد ذكريات “أيام الشقاوة”

كتب – نور منصور

نشر نجل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، صورة جمعته بوالده على موقع فيس بوك، معلقًا عليها “أنا مع بابا أيام الشقاوة”.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يتابع هذا المسلسل في رمضان

ويُعدّ عبد الرحمن أبو زهرة من أبرز الفنانين المصريين الذين حظوا بتقدير كبير من قبل الجمهور والنقاد على حدٍ سواء، وذلك بفضل مسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المميزة، سواء في المسرح أو السينما أو الدراما التلفزيونية.

ففي المسرح، برز أبو زهرة كبطلٍ في العديد من المسرحيات الناجحة، مثل “بداية ونهاية” و”المحروسة” وغيرها، حتى وصل عدد مسرحياته إلى 100 مسرحية.

وانطلق نجم أبو زهرة أيضًا في عالم السينما والدراما، حيث شارك في العديد من الأعمال المميزة، مثل أفلام “اعترافات امرأة” و”الاختيار” و”الشوارع الخلفية” و”بابا آخر من يعلم” و”امرأتان” و”المتوحشة” و”بئر الحرمان”.

أما في الدراما التلفزيونية، فقد تألق أبو زهرة في العديد من المسلسلات التي حفرت اسمه في ذاكرة الجمهور، مثل “الحاوي” و”عمر بن عبد العزيز” و”سنوات الغضب” و”السيرة الهلالية” و”مغامرات القرن القادم” و”نحن لا نزرع الشوك” و”جمهورية زفتي” و”السيرة الهلالية” و”لن أعيش في جلباب أبي” في دور الحج سردينة الذي يعتبر من أجمل وأنجح أدواره.

وتُعدّ تجربة عبد الرحمن أبو زهرة مع ديزني من أبرز التجارب خلال مشواره الفني، حيث قام بعمل دوبلاج لعدد من أفلام الكارتون التي قدمت بالنسخة العربية من أفلام والت ديزني الشهيرة، ووضع بصمة لبصوته في أداء شخصية الأسد “سكار” في الفيلم الكارتوني “الأسد الملك” وجعفر في “علاء الدين”.

ويُجسّد عبد الرحمن أبو زهرة مثالًا للفنان القدير الذي لا يشيخ، فهو يحافظ على بريقه وحيويته على الرغم من تقدمه في السن، ويستمر في تقديم أعمال مميزة تُثري الساحة الفنية المصرية والعربية.

وتُعدّ صورة نجل أبو زهرة معه بمثابة رسالة حب وتقدير لوالده، وتُجسّد العلاقة القوية التي تربطهما، وتُؤكّد على مكانة أبو زهرة كأبٍ يُحتذى به على المستوى الإنساني والفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى