منتخب مصر يتجنب أزمة لاعبي الأهلي في كأس مصر

كتب – علي سيد

أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أنهم ليسوا طرفا في أزمة استدعاء لاعبي الأهلي لخوض منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

اقرأ أيضا.. حسام حسن يؤكد صعوبة مهمة التأهل لكأس العالم ويُطالب بدعم أكبر للمنتخب

وأوضح حسن في تصريحات صحفية، أن كل لاعب من المحترفين لديه ظروفه الخاصة، وأنهم يعملون على حلها. وأشار إلى حالة عمر مرموش الذي يخضع لعملية جراحية.

وكان حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، قد أعرب عن صعوبة تجهيز اللاعبين خلال معسكر المنتخب القصير قبل مواجهة بوركينا فاسو. حيث يرى أن مدة 3 أيام غير كافية، مطالبا بضم اللاعبين قبل المباراة بـ5 أيام على الأقل.

وذكر حسام حسن أن منتخب مصر يضم 8 لاعبين محترفين فقط، بينما يضم منتخبا بوركينا فاسو وغينيا 27 و26 لاعبا محترفا على التوالي، مع صغر سن لاعبي المنتخبين.

وأكد حسام حسن على ضرورة بناء جيل جديد لمنتخب مصر، مشيرا إلى حاجته لتجهيز اللاعبين المحترفين قبل التجمع بـ10 أيام من مباريات المنتخب، وذلك بسبب الراحة التي حصلوا عليها بعد انتهاء مبارياتهم في الدوريات الأوروبية.

وأوضح حسام حسن أن 75% من لاعبي منتخب مصر هم من الأهلي والزمالك، مؤكدا على أهمية التنظيم والتطوير في الأداء لتحقيق نتائج إيجابية، مشددا على أن الروح المعنوية العالية وحدها لا تكفي.

وبشأن أزمة لاعبي الأهلي، أكد إبراهيم حسن أنهم يتواصلون مع النادي لحلّ الأمور، وأنهم يقدرون موقف الأهلي ورغبة النادي في مشاركة لاعبيه في بطولة كأس مصر.

وأشار حسن إلى أنهم يسعون للتوفيق بين مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأندية، وأنهم على ثقة من إيجاد حلّ يرضي جميع الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى