كولر في مأزق: متولى أم ربيعة لمرافقة عبد المنعم في دفاع الأهلي أمام الترجي؟

كتب- علي يوسف

يواجه السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، معضلة كبيرة قبل موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي، حيث يتردد في اختيار الظهير الأيمن الذي سيشارك بجوار محمد عبد المنعم في خط الدفاع.

اقرأ أيضا.. منتخب مصر يتجنب أزمة لاعبي الأهلي في كأس مصر

ويُنافس الثنائي محمود متولى ورامي ربيعة على هذا المركز، بعد عودة متولى للمستوى المميز في المباريات الأخيرة، بينما يمتلك ربيعة خبرة أكبر في مثل هذه المباريات الكبرى.

عودة عبد المنعم:

يُعزز عودة محمد عبد المنعم، قائد دفاع الأهلي، خط الدفاع بعد غيابه عن المباراة الأخيرة ضد بلدية المحلة بسبب الإيقاف.

ويُعد عبد المنعم أحد أهم لاعبي الأهلي، سواء دفاعيًا أو هجوميًا، حيث سجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال إفريقيا الماضي ضد الوداد المغربي.

مواجهة تاريخية:

يستعد الأهلي لمواجهة الترجي في رادس مساء السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما تقام مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي في 25 مايو.

وتأهل الأهلي للنهائي بعد إقصاء مازيمبي الكونغولي، بينما صعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

سجل حافل:

وتُعد هذه المواجهة هي الثامنة عشر بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق أن التقيا في نهائي عامي 2012 و2018.

وتوج الأهلي بلقب عام 2012 بعد الفوز 3-2 في مجموع المباراتين، بينما حقق الترجي الفوز عام 2018 بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

معركة صعبة:

تُعد مواجهة الترجي صعبة للغاية على الأهلي، حيث يُعد الترجي من أقوى الفرق في القارة الإفريقية، ويمتلك خبرة كبيرة في البطولة.

لكن يملك الأهلي رغبة كبيرة في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة بـ12 لقبًا.

كولر أمام اختبار حقيقي:

سيُواجه كولر اختبارًا صعبًا في هذه المباراة، حيث يحتاج إلى اختيار التشكيلة الأمثل ووضع خطة ناجحة لتحقيق الفوز.

ويسعى كولر إلى قيادة الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح أول مدرب أجنبي يحقق هذا الإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى