الكلب “ميسي” نجم السجادة الحمراء في مهرجان كان ومشاركة مصرية مميزة

وكالات

خطف الكلب “ميسي” الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، حيث تواجد لمدة 20 دقيقة أمام عدسات المصورين، وذلك بعد مشاركته في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار “Anatomy of a Fall”.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يتابع هذا المسلسل في رمضان

افتتاح المهرجان:

وشهد المهرجان عرض فيلم الافتتاح “Le Deuxième Acte” أو “The Second Act” للمخرج كوينتن دوبيو، وهو أحدث فيلم كوميدي للمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي غزير الإنتاج.

تدور أحداث الفيلم حول “فلورنسا” التي تريد تقديم الرجل الذي تحبه بجنون ويدعى “ديفيد” إلى والدها، لكن حقيقة الأمر أن ديفيد غير منجذب إلى فلورنسا ويريد أن يجعلها تقع في حب صديقه “ويلي”.

مشاركة مصرية مميزة:

ويشهد المهرجان مشاركة مصرية مميزة من خلال فيلمين:

“شرق 12”:فيلم كوميدي ساخر يدور في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن. يلعب بطولة الفيلم منحة البطراوي، وأحمد كمال، وعمر رزيق، وفايزة شامة.

“رفعت عيني للسما”: فيلم وثائقي يتناول رحلة مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي. من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير.

مهرجان كان السينمائي:

يُعد مهرجان كان السينمائي أحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية، ويُقام سنويًا في مدينة كان الفرنسية. ويُعرف المهرجان باختياره للأفلام عالية الجودة من جميع أنحاء العالم، ويُقدم جوائز قيّمة مثل جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

ختامًا، يُشارك مهرجان كان السينمائي هذا العام عددًا من الأفلام المميزة من مختلف أنحاء العالم، وتُعدّ المشاركة العربية هذا العام بارزة من خلال الأفلام المصرية والسعودية والمغربية والفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى