مجلس الوزراء يوافق على 7 قرارات هامة تدعم مجالات التعليم والبنية التحتية والبيئة

كتب – علي سيد

برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الأسبوعي، حيث تم الموافقة على 7 قرارات هامة تهدف إلى دعم مجالات التعليم والبنية التحتية والبيئة في مصر.

اقرأ أيضا.. نائب يتهم الحكومة بإخفاء المستندات وعدم صرف تعويضات نزع الملكية.. ومعيط ينفي

وفيما يلي تفاصيل القرارات:

1. تعزيز قدرات جامعة حلوان: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 43 لسنة 2022 الخاص بإنشاء “جامعة حلوان الأهلية”، وذلك بإضافة كلية الطب البشري إلى كليات الجامعة.

2. محطة تحلية مياه جديدة في سيناء: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالترخيص بالانتفاع بمساحة شاطئية نحو 1.5 فدان ناحية رفح بمحافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إنشاء محطات لتحلية مياه البحر.

3. ضمان جودة التعليم: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بهدف تفعيل دور الهيئة في وضع السياسات والاستراتيجيات لضمان جودة التعليم والتدريب.

4. مشاريع تنموية جديدة: وافق المجلس على طلبات التعاقد المقدمة من بعض الجهات، وذلك لتنفيذ مشاريع حماية من أخطار السيول، وتطوير البنية التحتية للمتاحف، وتجديد المباني البحثية، وشراء أجهزة علمية، وإجراء مسح بحري لموقع مشروع بانوراما في محمية رأس محمد.

5. حوافز لتقنين أوضاع مخالفات البناء: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح نسبة تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح في حال السداد الفوري، وذلك لدعم سرعة تقنين أوضاع مخالفات البناء.

6. تمديد مهلة توفيق أوضاع مشروعات الاقتصاد غير الرسمي: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمد المدة المحددة لتقديم طلبات توفيق أوضاع المشروعات العاملة في مجال الاقتصاد غير الرسمي، وذلك لمدة 3 سنوات.

7. ترميم مساجد تاريخية: وافق المجلس على قيام وزارة الأوقاف بالتعاقد لتنفيذ مشروعات ترميم ودرء الخطورة عن مسجدي جوهر اللالا وقانيباي الرماح في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى