الزمالك يواجه نهضة بركان وسط غيابات مؤثرة.. شيكابالا وشلبي الأبرز

كتب – علي سيد

يدخل فريق الزمالك لكرة القدم اختبارًا صعبًا أمام نظيره نهضة بركان المغربي، في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المقرر إقامته يوم الأحد المقبل 19 مايو، في استاد القاهرة الدولي، وسط غيابات مؤثرة تضرب صفوف الفريق.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دورى أبطال أفريقيا

ويعاني الزمالك من نقص حاد في عدد اللاعبين الجاهزين للمباراة، بسبب الإصابات التي ضربت عددًا من العناصر الأساسية، أبرزهم محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومصطفى شلبي ومصطفى الزناري، بالإضافة إلى غياب الثنائي محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي لفترات طويلة بسبب قطع في الرباط الصليبي.

تفاصيل إصابات لاعبي الزمالك:

محمود عبد الرازق “شيكابالا”: يعاني من إصابة في العضلة الأمامية، ويخضع لبرنامج تأهيلي يحتاج من شهر إلى شهر ونصف للعودة إلى الملاعب، ما يجعله يغيب عن مباراة العودة.

مصطفى شلبي: يتابع برنامجًا تأهيليًا مكثفًا تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، في محاولة لتجهيزه للمشاركة في المباراة، إلا أن فرص مشاركته تبقى ضئيلة.

مصطفى الزناري: منفي بشكل كبير من المشاركة في المباراة، لعدم اكتمال شفائه من إصابة في العضلة الخلفية.

محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي: يعانيان من قطع في الرباط الصليبي، وغيابهما عن الفريق لفترة طويلة.

نبيل دونجا: يعاني من إجهاد عضلي تعرض له في مباراة الذهاب، وشارك في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، ما يرجح مشاركته في المباراة.

موقف الزمالك من التأهل للنهائي:

خسر الزمالك مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ما يجعله بحاجة للفوز في القاهرة بهدف نظيف أو بفارق هدفين على الأقل، للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

مهمة صعبة تنتظر الزمالك:

تأتي مهمة الزمالك صعبة في ظل الغيابات المؤثرة التي تضرب صفوف الفريق، إلا أن الجهاز الفني بقيادة يسعى لتحفيز اللاعبين المتاحين وتعويض غيابات زملائهم، من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخ النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى