تشيلسي يحصل على 5 ملايين إسترليني من هازارد رغم اعتزاله

كتب – علي سيد

حصد نادي تشيلسي الإنجليزي مبلغ 5 ملايين إسترليني بشكل غير متوقع، وذلك بعد وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من اعتزال نجمهم البلجيكي السابق إيدن هازارد قبل 7 أشهر.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دورى أبطال أفريقيا

مكافأة بنود العقد

يُذكر أن هازارد انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد عام 2019 مقابل 130 مليون إسترليني، تضمنت شروطًا إضافية تتعلق بأداء اللاعب، تشمل مكافأة وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تم تفعيلها بعد فوزهم على بايرن ميونخ في نصف النهائي.

صفقة هازارد

على الرغم من أن هازارد أنهى عقده مع ريال مدريد في الصيف الماضي واعتزل كرة القدم، إلا أن بنود انتقاله من تشيلسي لا تزال سارية المفعول.

وبينما قد تبدو هذه المكافأة صغيرةً نسبيًا مقارنة بتكلفة انتقالات اللاعبين الحاليين، إلا أنها تُعدّ مكسبًا إضافيًا مرحبًا به للنادي اللندني، خاصةً في ظلّ القواعد المالية الصارمة المفروضة على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

مسيرة هازارد

كان هازارد أحد أفضل لاعبي تشيلسي خلال فترة تواجده معهم، حيث قادهم للفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أوروبا.

بعد انتقاله إلى ريال مدريد، واجه هازارد صعوباتٍ في التأقلم مع الفريق بسبب الإصابات، ولم يتمكن من استعادة مستواه المعهود، حيث لعب 54 مباراة فقط في الدوري الإسباني خلال 4 مواسم، وساهم في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا عام 2022 كبديل.

تصريح هازارد

وعقب اعتزاله، عبّر هازارد عن امتنانه لمسيرته الكروية، قائلاً: “حان الوقت للتوقف، لقد حققت حلمي، ولعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم. شكرًا للجميع على هذه الأوقات الرائعة، سأفتقدكم جميعًا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى