الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة .. موجة حر شديدة

كتب_ زين ابراهيم:

أكد اليوم الأربعاء الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم تتعرض مصر لبداية ارتفاع تدريجي في قيم الحرارة، ليكون هذا الأمر بمثابة بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة تؤثر على أغلب مناطق الجمهورية.

إقرأ أيضا..الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة 

وتابع «القياتي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، بداية من اليوم يبدأ تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، ونتأثر بكتل صحراوية درجات حرارتها مرتفعة بشكل نسبي مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، كما لا تتكون سحب على أي من مناطق الجمهورية وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس على الأنحاء كافة.

طقس اليوم

استكمل عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «ترتفع درجات الحرارة في طبقات الهواء العليا، وكل ذلك يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من اليوم، وبالأمس، جرى تسجيل أعلى درجة حرارة على القاهرة الكبرى وكانت في حدود 30 درجة مئوية، واليوم ستكون ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية، وستصل إلى 37 درجة على جنوب الصعيد.

توقع أن غدا الجمعة تشهد البلاد ارتفاع آخر في قيم الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 34 إلى 35 درجة وستصل إلى 41 درجة على جنوب الصعيد».

زر الذهاب إلى الأعلى