هشام آمنة: “سند الخير” وفرّت السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في 16 محافظة

بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: تستمر المبادرة في ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

كتب: على طه

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تحقيق مبادرة “سند الخير” نجاحًا هائلاً خلال 100 أسبوع من انطلاقها، حيث وصلت إجمالي مبيعاتها إلى 426 مليون جنيه. وتوفر المبادرة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجًا في 16 محافظة.

أبرز إنجازات المبادرة

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة: تُباع السلع في المبادرة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 25%.
تغطية 16 محافظة: تصل المبادرة إلى 16 محافظة، مع التركيز على الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجًا.
خلق فرص عمل للشباب: توفر المبادرة فرص عمل للشباب، حيث يعمل على كل سيارة من سيارات المبادرة 3 شباب.
إقبال جماهيري كبير: شهدت المبادرة إقبالًا جماهيريًا مكثفًا من المواطنين، خاصةً من محدودي الدخل.

خطط المبادرة

استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية: تستمر المبادرة في ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، بما في ذلك اللحوم البلدية، والدواجن، وبيض المائدة، والبقوليات، والأرز، ومنتجات التصنيع الغذائي، ومنتجات الألبان.
الوصول إلى أكبر شريحة من الأهالي: تهدف المبادرة إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الأهالي، خاصةً في المناطق النائية.
التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني: تتعاون المبادرة مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وفى هذا الصدد قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن “مبادرة ‘سند الخير’ تُعد أحد أهم مبادرات الوزارة للتخفيف عن الأعباء المعيشية للمواطنين” ، مؤكدا أن المبادرة نحرص على توفير السلع الأساسية بكميات وجودة مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين.
وأضاف آمنة أن وزارة التنمية المحلية تتابع مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات لتعويض أي نقص للسلع الأساسية.”
وأهاب آمنة بالمواطنين الإقبال على شراء السلع من المبادرة والاستفادة من أسعارها المخفضة.

وتعد مبادرة “سند الخير” نموذجا للتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار مناسبة. ومثالًا على التزام الدولة المصرية بدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

طالع المزيد:

التنمية: 82 مليون جنيه إجمالى مبيعات مبادرة « سند الخير »

زر الذهاب إلى الأعلى