أول تعليق أمريكي على مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وكالات

اعلنت قبل قليل وكالة الأنباء الإيرانية “مهر”، ان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، قال انه بحسب معلومات المسؤولين الأمريكيين، لا يوجد دليل على وجود عمل تخريبي في تحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

واضاف زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ان الظروف الجوية غير المواتية والضبابية في شمال غرب إيران، حيث وقع الحادث، ربما كانت السبب الرئيسي للتحطم.

كشفت وكالة “مهر” الإيرانية، عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي ايران.

اقرأ أيضاً.. حياة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية في خطر بعد تحطم مروحية

واكدت وكالات الإنباء الإيرانية، حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والذي تم العثور عليها بعد أكثر من 11 ساعة على سقوطها.

 وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

كما كشفت العثور على فرق البحث والإنقاذ على أحد جثث الوفد المرافق للرئيس الإيراني الذي كان على متن الطائرة والذي كان من ضمنه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

ومن جانبه أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليفاند، إنه لم يتم ملاحظة أي علامات تشير إلى أن ركاب المروحية على قيد الحياة.

واوضح، أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى بقايا مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه، وعند اكتشاف موقع المروحية المنكوبة لم يتم العثور على أي أثر لحياة ركاب المروحية.

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول إيراني، أن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي احترقت بالكامل في حادث التحطم.

زر الذهاب إلى الأعلى