دعاء الحر كما ورد عن النبي .. ردده الآن

كتب_ زين ابراهيم :
أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجة شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

إقرأ أيضا..رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

ويبحث العديد من الأشخاص عن داء الحر الذي يقال في الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة.

دعاء الحر

روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا كَانَ يَوْمٌ حَارٌّ أَلْقَى اللَّهُ تَعَالَى سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ إِلَى أَهْلِ السَّمَاءِ وَأَهْلِ الْأَرْضِ، فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، مَا أَشَدَّ حَرَّ هَذَا الْيَوْمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنْ حَرِّ جَهَنَّمَ، قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لِجَهَنَّمَ: إِنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِي اسْتَجَارَنِي مِنْكِ، وَإِنِّي أُشْهِدُكِ أَنِّي قَدْ أَجَرْتُهُ» رواه البيهقي في “الأسماء والصفات”، وذكره أيضًا مختصرًا في “الاعتقاد”، وابن السنّي وأبو نعيم في “عمل اليوم والليلة”.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ” مَا اسْتَجَارَ عَبْدٌ مِنَ النَّارِ سَبْعَ مَرَّاتٍ إِلَّا قَالَتِ النَّارُ: رَبِّ، إِنَّ عَبْدَكَ فُلَانًا قَدِ اسْتَجَارَكَ مِنِّي فَأَجِرْهُ.. الحديث” أخرجه الإمامان أبو يعلى وإسحاق بن راهويه في “المسند”، والإمام البيهقي في “الدعوات الكبير”.
ومتوقع اليوم نشاط رياح على بعض المناطق قد يكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

كما نقدم لكم درجات الحرارة اليوم الإثنين : القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 35 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

زر الذهاب إلى الأعلى