لابيد ينصح نتنياهو: دولة فلسطينية مقابل الإفلات من أحكام الجنائية

وكالات

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، يوم الثلاثاء، إنه ينبغي على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الموافقة على طريق يؤدي إلى دولة فلسطينية مستقبلية، وذلك لتقويض الجهود المبذولة لإدانته عبر المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضا.. مصر تحذر إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة وترفض التنسيق معها

وأضاف لابيد في تصريحات لإذاعة الجيش أوردتها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن القيام بذلك من شأنه أن يقوض الجهود المبذولة لمحاكمة نتنياهو في المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار لبيد إلى أن نتنياهو يجب أن يعلن أنه دخل في مفاوضات مع السعوديين، بما في ذلك صفقة تشمل المكون الفلسطيني، مؤكدًا أنه في لاهاي لن يحاكموا رئيس وزراء في منتصف عملية سلام تاريخية.

هذا الاقتراح، إذا تم تنفيذه، قد يحل مشكلة لاهاي وقضية اليوم التالي في غزة، وسيساعد في الحشد لممارسة الضغط فيما يتعلق بقضية الرهائن.

وفي سياق متصل، رفض نتنياهو طلبًا من وزير الدفاع يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس لعقد اجتماع للحكومة لبحث “الطريق المسدود” الذي وصلت إليه مفاوضات تبادل الأسرى، حسبما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، برغم أن آخر اجتماع عقد للحكومة كان مساء السبت، وسط رفض من نتنياهو خلال اليومين الأخيرين لمقترحات فريق التفاوض الإسرائيلي.

وهدد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه إذا واصل طريقه الحالي، سيتم اللجوء إلى الشعب لإجراء انتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى