قرار جديد ضد سائق ميكروباص معدية أبو غالب

كتب_ ادم شريف:
اصدر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، قرار جديد بحبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و 2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين.

إقرأ أيضا..11 غريقًا و10 مصابين في حادث معدية أبو غالب: الصحة تكشف تفاصيل الواقعة

أمر أيضًا عرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية.

حادث معدية أبو غالب

وجاري استكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة، بسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

كان قد وجه امس حسن شحاتة وزير العمل، مديرية عمل محافظة الجيزة بسرعة التحرك إلى موقع حادث سقوط ميكروباص مُحمل بفتيات، يعملن فى إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية الرياح البحيري “أبو غالب” بمركز ومدينة منشأة القناطر بالمحافظة، مما تسبب في عددِ من الوفيات والمُصابين وإرسال تقرير مُفصل بتفاصيل الحادث.

كما وجه وزير العمل بالتنسيق مع الإدارة المُختصة بالعِمالة غير المنتظمة،لبحث إمكانية صرف إعانات للعمال ضحايا الحادث الذي وقع اليوم، وذلك بواقع 200 ألف جنيه لأسرة كل مُتوفي و20 ألف جنيه لكل مُصاب، وذلك من “بند الحوادث” الذي قرر الوزير، استحداثه على منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، مُؤخرًا لمواجهة حوادث الطوارئ للعمال غير المُنتظمين.
كما وزير العمل إدارة العمالة غير المنتظمة بالإنتهاء من إجراءات تسليم التعويضات، فور استلام الأوراق المطلوبة من أُسر الضحايا، والتأكد من أنهم عمالة غير منتظمة،وباليومية.
ووجه وزير العمل بخالص العزاء لأسر المُتوفين،وبالدعاء بسرعة شفاء المُصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى