معركة أوروبية حاسمة: باير ليفركوزن يواجه أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي

كتب – علي يوسف

على أرضية ملعب “أفيفا” العريق في العاصمة الأيرلندية دبلن، يلتقي عملاقان أوروبيان في صراع حاسم على لقب بطولة الدوري الأوروبي للموسم 2023-2024. فمن جهة، يقف باير ليفركوزن الألماني، حامل لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، باحثاً عن إكمال موسمه الاستثنائي برفع كأس أوروبي عريق، بينما يقف على الطرف الآخر أتالانتا الإيطالي، حامل لقب وصيف كأس إيطاليا، متعطشاً لإنهاء نحسه الذي دام 61 عاماً دون تحقيق أي لقب.

اقرأ أيضا.. جاهزية لاعبي الأهلي لمباراة الترجي بعد التعافي من الإصابة

مواجهة قوية تنتظر عشاق الساحرة المستديرة

من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على قناة beIN Sports HD 1، لتكون بمثابة مسرحٍ لمعركة كروية قوية تجمع بين فريقين يمتلكان قدرات فنية عالية وطموحات عريضة.

باير ليفركوزن: سعي لتحقيق إنجاز تاريخي

يدخل باير ليفركوزن المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أي فريق في الدوري الألماني، حيث أنهى الموسم بدون أي هزيمة.

ويسعى الفريق بقيادة مدربه الإسباني تشافي ألونسو، إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة التاريخية التي وصلت إلى 51 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وتحقيق ثلاثية الدوري والكأس والدوري الأوروبي.

أتالانتا: طموح كسر النحس وتحقيق لقب أوروبي

في المقابل، يدخل أتالانتا المباراة بدافع قوي لتعويض خسارته في نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، وتحقيق لقب أوروبي يرفع من شأن النادي ويُنهي نحسه الذي استمر لأكثر من ستة عقود.

ويعتمد الفريق الإيطالي على خط هجومه القوي بقيادة دوفان زاباتا، الذي سجل 15 هدفاً في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى