تكريم معلمة بكفر الشيخ لقيامها بهذا الفعل الإنسانى مع الطالبات أثناء الامتحان

كتب- محمد علي

أثنت وزارة التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ على موقف إنساني لمعلمة بمدرسة ثانوية في فوه، قامت فيه بتهوية الطالبات أثناء أداء امتحان الجبر وحساب المثلثات باستخدام ورقة من الكرتون المقوى.

اقرأ المزيد مدبولي: التعليم التكنولوجي والقطاع الخاص محركات النهضة الصناعية في مصر

مبادرة إنسانية للتخفيف من حرارة الجو:

رصدت كاميرات المراقبة في المدرسة الثانوية بفوه، الواقعة داخل إحدى لجان امتحانات النقل لطلاب المرحلة الثانوية، قيام المعلمة أماني المنجوبي بهذه المبادرة الطيبة، حيث قامت باستخدام ورقة من الكرتون المقوى لتسهيل مرور الهواء داخل اللجنة، وذلك للتخفيف على الطالبات من حرارة الجو، خاصة مع وجود امتحان في ذلك الوقت.

تقدير من وكيل الوزارة ومواقع التواصل:

نال موقف المنجوبي استحسان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، محمد عبدالله، حيث قام بالتواصل معها لتقديم الشكر لها على إنسانيتها وتقدير مبادرتها.

كما لاقى الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً إيجابياً من رواد الإنترنت، الذين أشادوا بموقف المعلمة وتقديرها لاحتياجات الطالبات.

كرم وتقدير لمعلمة مثالية:

أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن هذا التصرف الرائع من قبل المعلمة يعتبر نموذجاً يحتذى به، وأنها تستحق التقدير والتكريم.

ووجه عبدالله الشكر للمعلمة على موقفها النبيل، مؤكداً أنه سيتم تكريمها في ديوان المديرية تقديراً لجهودها وإنسانيتها.

موقف إنساني نابع من الشعور بالمسؤولية:

أوضحت المعلمة أماني المنجوبي أن ما قامت به كان تصرفاً إنسانياً نابعاً من شعورها بمسؤوليتها تجاه الطالبات، حيث لاحظت أن الجو كان حاراً داخل اللجنة، برغم وجود مراوح، مما دفعها إلى استخدام الكرتونة لتسهيل مرور الهواء.

سعادة المعلمة بتفاعل الجميع:

أعربت المنجوبي عن سعادتها بتفاعل الجميع مع موقفها، سواء من الطالبات وأسرهم أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هدفها كان تهيئة بيئة مناسبة للطالبات لأداء الامتحان في ظل ظروف الطقس الحارة.

زر الذهاب إلى الأعلى