الأهلي يرتدي زيّه الأحمر التاريخي في مواجهة الترجي الحاسمة غدًا

كتب – علي سيد

يخوض النادي الأهلي، مساء غدًا السبت، مواجهة حاسمة أمام نظيره الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا.. الأهلي يواجه الترجي في معركة حاسمة لحسم لقب دوري أبطال أفريقيا

وتأتي هذه المباراة بعد فوز الأهلي في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس بنتيجة 1-0، مما يمنحه أفضلية هامة في حسم اللقب لصالحه.

الزي الأحمر يُلهم الأهلي في سعيه نحو اللقب التاسع

ارتدى الأهلي، خلال الاجتماع الفني الذي عُقد ظهر اليوم، زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، وذلك إيمانًا منه بقدرة هذا الزي على بعث الحماس في نفوس اللاعبين وإلهامهم لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المباراة المصيرية.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة.

مواجهة عربية قوية

وتُعد هذه المواجهة هي المرة الثالثة على التوالي التي يتواجه فيها فريقان عربيان في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق أن تقابل الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي النسخة الماضية، وفاز الأهلي باللقب.

تاريخ حافل بالمواجهات بين الأهلي والترجي

سبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين من قبل، حيث توج الأهلي باللقب عام 2012 بعد التعادل 1-1 في الإسكندرية والفوز 2-1 في رادس، وفاز الترجي بلقب عام 2018 بعد الفوز 3-1 في الإسكندرية وخسارة الأهلي 0-3 في رادس.

وتُعدّ هذه المواجهة فرصة ذهبية للأهلي ليثأر من هزيمته في نهائي 2018، ويُحرز لقبه التاسع في دوري أبطال إفريقيا، ويُعزز سيطرته على لقب البطولة القارية الأهم.

زر الذهاب إلى الأعلى