تراجع أسعار الذهب في مصر بنسبة 1.6% خلال الأسبوع الماضي

كتب – محمد سيد

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 1.6%، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ 3 أسابيع، وذلك في ظل غياب العوامل المحلية الداعمة لارتفاع الأسعار، وارتباطها بشكل وثيق بسعر أونصة الذهب العالمية.

اقرأ أيضا.. تراجع في أسعار الذهب اليوم السبت

تفاصيل التراجع:

انخفض سعر الذهب عيار 21، الأكثر رواجًا في مصر، بمقدار 50 جنيهًا خلال الأسبوع، ليصل إلى 3125 جنيهًا للجرام، مقابل 3170 جنيهًا في بداية الأسبوع.

كما تراجعت باقي أعيرة الذهب بنسب متفاوتة، حيث سجل عيار 24 سعرًا بـ 3571 جنيهًا، وعيار 18 سعرًا بـ 2678 جنيهًا، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 25000 جنيهًا.

يعود هذا التراجع بشكل رئيسي إلى انخفاض سعر أونصة الذهب العالمية خلال الأسبوع الماضي، حيث فقدت قيمتها بنحو 20 دولارًا لتستقر عند مستوى 1815 دولارًا.

لم يقدم اجتماع البنك المركزي المصري الأخير أي دفعة قوية لأسعار الذهب، حيث حافظت على استقرارها دون تغييرات جوهرية.

على الرغم من تراجع سعر صرف الدولار خلال الأسبوع الماضي، إلا أن تأثيره على أسعار الذهب كان محدودًا، حيث يتم تسعير الذهب بالجنيه المصري.

شهد الطلب على الذهب في السوق المحلي تراجعًا خلال الفترة الماضية، وذلك مع استقرار الأوضاع الاقتصادية وتحسن مؤشراتها، مما قلل من جاذبية الذهب كملاذ آمن.

توقعات الأسبوع المقبل:

من المتوقع أن تظل أسعار الذهب في مصر مرتبطة بشكل وثيق بسعر أونصة الذهب العالمية خلال الأسبوع المقبل، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبالتالي على أسعار الذهب العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى