وزير البترول: تخفيف الأحمال خطة بديلة لمنع رفع أسعار الكهرباء

كتب- محمد عادل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تخفيف الأحمال على الكهرباء هو حل مؤقت لمنع رفع الأسعار على المواطنين، مع استمرار الجهود الرامية للإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

اقرأ المزيد.. السيسي يؤكد على التوازن المالي ويحذر من زيادة أسعار الكهرباء

خطة بديلة لمنع رفع الأسعار

وأوضح الملا خلال مداخلة هاتفية في برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة “سي بي سي” أن تخفيف الأحمال يأتي كحل بديل لمنع رفع أسعار الكهرباء على المواطنين، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

آثار إيجابية للإصلاح الاقتصادي

وأكد الملا أن الإصلاحات الاقتصادية والاتفاقيات الدولية التي تم إبرامها مع مختلف الجهات، ستنعكس إيجاباً على مناخ الاستثمار والمناخ الاقتصادي بشكل عام، مما سيؤدي إلى تحفيز عجلة التنمية.

تحسين الصورة العامة للاقتصاد

وأشار الملا إلى أن تحسين الصورة العامة للاقتصاد المصري سيُساهم في حل العديد من المشكلات، وأن تخفيف الأحمال على الكهرباء ليس حلاً دائماً، بل هو خطة بديلة مؤقتة تُنفذ بالتزامن مع جهود الإصلاح الاقتصادي.

ارتفاع تكلفة أعمال استخراج البترول

ولفت الملا إلى أن ارتفاع تكلفة أعمال استخراج البترول، مع تغير سعر الصرف والفوائد، يُشكل عبئًا على كاهل الدولة، مما يوجب ترشيد استهلاك المواطنين للكهرباء والبترول.

حرص على عدم إرهاق المواطنين

وأكد الملا أن خطط الدولة تضع في مقدمة أولوياتها عدم إرهاق المواطنين بمزيد من الأعباء، وأن تخفيف الأحمال على الكهرباء يأتي كحل مؤقت للتخفيف من الضغوط على الموازنة العامة للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى