اجتماع مهم بين رئيس الوزراء ووزير الزراعة اللبناني

كتب – محمد خالد

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور عباس الحاج، وزير الزراعة اللبناني، من أجل مناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى قطاع الزراعة.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يبعث رسالة اطمئنان لجميع المستثمرين

جاء ذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور سالم درويش، مستشار وزير الزراعة اللبناني، ونور عطوي، الملحق الاقتصادى بالسفارة اللبنانية، والمهندس حسين نصر الله، مستشار وزير الزراعة اللبناني.

أكد رئيس الوزراء أن القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية على جميع الأصعدة، مؤكدًا أن مصر حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة حريصة -من خلال أجهزتها المعنية- على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، أُسوة بجهود الحكومة اللبنانية لتيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من السلع المختلفة، فضلاً عن دعم معدلات التبادل التجارى بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

لقاء رئيس الوزراء ووزير الزراعة اللبناني

وأشار مدبولى إلى حرص القاهرة على دعم لبنان الشقيق، أخذًا فى الاعتبار الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وتبعاتها على جميع الدول، لاسيما مصر ولبنان.

أكد الدكتور عباس الحاج عُمق العلاقات التاريخية التى تربط مصر ولبنان، وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين فى الملفات ذات الأولوية فى الأطر الدولية بما يخدم مصلحة الدولتين.

وأكد وزير الزراعة اللبنانى على تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، وهو ما يعد محل تقدير كبير من الجانب اللبناني.

ولفت إلى وجود الكثير من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت فى مجال الزراعة خاصة الاستزراع السمكي.

ولفت وزير الزراعة المصرى إلى استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتى الزراعة فى مصر ولبنان، مُعربًا عن تقديره لقيام الجانب اللبنانى بتذليل العقبات التى تقف أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية.

وأكد تطلعه لبحث جميع أوجه التعاون المشترك بين مصر ولبنان والعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه الجانب اللبنانى فى مصر.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارتى الزراعة المصرية واللبنانية لدفع مجالات التعاون المشترك فى قطاع الزراعة، مُعربًا عن تطلعه لتلقى أى مقترحات من شأنها دعم هذا التعاون المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى