مصر تُنسق مع الأمم المتحدة لتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لغزة

كتب – علي سيد

أعلن مصدر رفيع المستوى اليوم، 26 مايو 2024، عن تنسيق مصري مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة الأساسية لسكان قطاع غزة، وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

اقرأ أيضا.. قوافل إغاثة مصرية عاجلة تتجه إلى غزة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية

وأوضح المصدر أن هذا التنسيق يشمل التعاون مع مختلف وكالات الأمم المتحدة، مثل برنامج الغذاء العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ومنظمة الصحة العالمية، لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في أسرع وقت ممكن.

الاحتياجات الإنسانية في غزة:

يعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية خانقة، حيث يفتقر سكانه إلى الغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية الأخرى، وذلك بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ عام 2007.

وتفاقمت هذه الأزمة في الآونة الأخيرة، خاصة مع تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على القطاع، مما أدى إلى وقوع دمار واسع في البنية التحتية ومقتل وجرح المئات من المدنيين.

المساعدات المصرية:

تواصل مصر تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، للتخفيف من معاناته وتحسين ظروفه المعيشية.

وتأتي هذه الجهود المصرية في إطار التزام مصر التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، ومساندته في مسيرته النضالية نحو الحرية والاستقلال.

زر الذهاب إلى الأعلى