“التموين” تُطلق حملة تخفيضات 25% على السلع الأساسية استعداداً لعيد الأضحى

كتب- محمد علي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إطلاق حملة تخفيضات واسعة تصل إلى 25% على أسعار السلع الأساسية في جميع منافذها ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

اقرأ المزيد.. التموين تعلن عن مناقصة لاستيراد 50 ألف طن سكر لتعزيز مخزونها الاستراتيجي

أسعار مخفضة على 30 سلعة أساسية

وأكد الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء دي إم سي” على قناة دي إم سي، أن منظومة السلع التموينية تشمل أكثر من 30 سلعة أساسية يتم طرحها بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 25%.

180 ألف طن سكر و 15 ألف طن مكرونة وأرز

وأوضح كمال أنّ الوزارة قد طرحت 180 ألف طن من السكر، بالإضافة إلى 80 ألف طن سيتم طرحها على البطاقات التموينية، كما تمّ طرح 15 ألف طن من المكرونة والأرز.

زيادة المعروض وضبط الأسعار

وأشار كمال إلى أنّ طرح كميات كبيرة من السلع في الأسواق يُساهم في زيادة المعروض وانخفاض الأسعار، خاصةً مع حلول موسم عيد الأضحى الذي يزداد فيه الطلب على السلع الغذائية.

شبكة واسعة للتوزيع

ولفت كمال إلى أنّ الوزارة قد اتخذت خطوات لتوسيع شبكة التوزيع، حيث تمّ إضافة منافذ جديدة إلى جانب منافذ وزارات الزراعة والداخلية والقوات المسلحة، كما تمّ توفير 26 شادرًا رئيسيًا في 16 محافظة، بالإضافة إلى شوادر فرعية يتمّ تنسيقها مع المحافظين.

300 سيارة متنقلة وشبكة توزيع مُعزّزة

وأكّد كمال أنّ الوزارة قد خصصت 300 سيارة متنقلة بأحمال مختلفة لضمان وصول السلع إلى جميع المناطق، كما تمّ تعزيز شبكة التوزيع لضمان توفير السلع بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

الرقابة التموينية على أهبة الاستعداد

وأشار كمال إلى أنّ فرق الرقابة التموينية ستكون في حالة استنفار خلال فترة العيد، وستتواجد في جميع المنشآت التموينية، من مطاحن وصوامع ومحال بيع بوتاجاز ووقود ومخابز ومحال تموينية، للتأكد من توافر السلع بالكميات المطلوبة وبأسعارها المعلنة من قبل الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى