محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023-24

كتب – علي كريم

توج النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24، وذلك حسب تصنيفات القوة التي رصدتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على مدار .

اقرأ أيضا.. إنجازات استثنائية لمحمد صلاح مع ليفربول تحت قيادة كلوب

صلاح يتصدر تصنيفات القوة

وحصل صلاح على 128 نقطة في تصنيفات القوة، متجاوزًا النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي حل في المركز الثاني. ونجح صلاح في البقاء في قمة التصنيف لأربعة أسابيع خلال الموسم.

موسم حافل رغم بعض التحديات

وأشارت الصحيفة إلى أنّ صلاح واجه صعوبات بعد كأس الأمم الأفريقية، إلا أنه تمكن من تسجيل 25 هدفًا وتقديم 14 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، ليُثبت إمكانياته الاستثنائية.

إنجاز شخصي على الرغم من عدم الفوز باللقب

وبينما لم يتمكن صلاح من قيادة ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، ولا يزال مستقبله مع النادي غير واضح، إلا أنه يستحق الاحتفاء بإنجازه الشخصي المتميز خلال هذا الموسم.

إحصائيات صلاح تُظهر تأثيره الكبير

ووفقًا لموقع الدوري الإنجليزي، فقد سجل صلاح 28 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي خلال موسم 2023-24، مما يعكس دوره المحوري في خط هجوم ليفربول.

صلاح ضمن المرشحين لتشكيل الموسم المثالي

وتواجد صلاح أيضًا ضمن قائمة المرشحين للدخول في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي لموسم 2023-24، حيث منح موقع الدوري الإنجليزي الجماهير حق التصويت لاختيار التشكيل المثالي.

زر الذهاب إلى الأعلى