لأول مرة في تاريخ الرؤساء الأمريكان: إدانة ترامب جنائيا فى قضية “الممثلة الإباحية”

مصادر – وكالات

دونالد ترامب أول رئيس أميركي، يصدر بحقه حكم قضائي فى قضية جنائية، حيث أدنت محكمة أمريكية في ولاية نيويورك ترامب، أمس الخميس بأكثر من 30 تهمة في القضية الشهيرة التى حاول فيها شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، مقابل عدم الكشف عن علاقة حميمية ربطته بها.
ودانت هيئة محلفي المحكمة، الرئيس الأميركي السابق، بجميع التهم الموجهة إليه في قضية التلاعب بسجلاته المالية، التي تتضمن محاولة شراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية، وجاء هذا الحكم بعد 6 أسابيع من الشهادات والمرافعات الماراثونية بين الإدعاء وفريق الدفاع عن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة فى شهر نوفمبر المقبل.
ترامب الذى يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية، علّق على الإدانة الصادرة بحقة، واصفا القرار بـ “العار”، بعد أن دفع ببراءته طوال أسابيع المحاكمة، وقبل بدئها.

واعتبر ترامب منذ البداية أن المحاكمة هى استهداف سياسي له، ولقي في ذلك دعم رئيس مجلس النواب، الجمهوري مايك جونسون، الذي يعد حليفا كبيرا للرئيس السابق داخل الكونغرس.
وفيما يواجه ترامب عدة محاكمات، يواصل مساعيه الانتخابية ليصبح من جديد رئيسا للولايات المتحدة، إذا فاز بانتخابات نوفمبر المقبل.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى