راكب مخمور يثير الذعر ويحاول فتح باب الطائرة أثناء الرحلة

وكالات

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على راكب بريطاني مخمور بعد أن حاول فتح باب طائرة تابعة لشركة طيران إيزي جيت أثناء الرحلة من لندن إلى أليكانتي، ظنًا منه أنه “سيصل أسرع”.

اقرأ أيضا.. عاجل .. إيران تفتح تحقيق في أسباب تحطم طائرة إبراهيم رئيسي

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرجل البالغ من العمر 28 عامًا كان في حالة سكر شديد لدرجة أنه لم يدرك أن الطائرة لا تزال في الهواء. وعندما اقتربت الطائرة من وجهتها، حاول فتح الباب “للنزول بشكل أسرع”، مما أدى إلى اضطرار الطيار إلى الاتصال ببرج المراقبة لطلب حضور الحرس المدني عند الهبوط.

وأوضحت الصحيفة، أن الراكب أزعج الركاب الآخرين بسلوكه المخمور منذ صعوده على متن الطائرة. وساءت حالته أثناء الرحلة، حيث دخل في شجار مع مسافرين آخرين، وهاجمهم بعد إهانتهم واستفزازهم، كما حاول ضرب أفراد طاقم الطائرة الذين تدخلوا لتهدئته.

وبحسب وكالة سلامة الطيران الإسبانية، فإن مسار الرحلة من لندن إلى أليكانتي يشهد ثاني أكبر عدد من الحوادث على متن الطائرة، حيث تم تسجيل 184 شكوى العام الماضي فقط، يقال إن غالبية هذه الحوادث سببها ركاب بريطانيون مخمورون.

وقد يواجه الراكب البريطاني الآن اتهامات جنائية تتعلق بالتهديد بالسلوك العنيف على متن طائرة، مما قد يعرضه لعقوبة السجن أو الغرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى