“أمناء الحوار الوطني” يبحثون الأمن القومي والسياسة الخارجية في اجتماعهم اليوم

كتب – علي يونس

اجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب لمناقشة عدد من القضايا المهمة، وذلك في إطار حرصهم على مواصلة فعاليات الحوار الوطني وتعزيز قيم الحوار والمشاركة الشعبية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: الاستعانة بالحوار الوطني لوضع تصور اقتصادي بنهاية 2024

مناقشة الأمن القومي والسياسة الخارجية:

تصدرت قضيتا الأمن القومي والسياسة الخارجية جدول أعمال الاجتماع، وذلك بناءً على طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية الأخير.

ويهدف الحوار الوطني إلى بلورة مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، ودعم القضية الفلسطينية.

متابعة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى:

ناقش الاجتماع أيضًا ما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ووضع المجلس ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة تنفيذ هذه المخرجات بالتنسيق مع الحكومة، وذلك لضمان تنفيذها الفعلي والسريع.

مناقشة باقي قضايا الحوار:

كما تم تخصيص وقت لمناقشة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها. ووضع المجلس جدولًا زمنيًا مناسبًا لمناقشة هذه القضايا، واختتم الاجتماع بمناقشة ما يستجد من أعمال وموضوعات يرى أعضاء المجلس مناقشتها.

أهمية الحوار الوطني:

يؤكد انعقاد هذا الاجتماع على أهمية الحوار الوطني كمنصة لتعزيز التوافق الوطني حول القضايا المهمة التي تواجه مصر. كما يدل على حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على متابعة تنفيذ مخرجات الحوار وضمان تحقيق أهدافه.

زر الذهاب إلى الأعلى