ملعب ويمبلي يتزين بألوان “الأبطال” استعدادًا لنهائي ملحمي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

كتب – علي يوسف

يوشك ملعب ويمبلي العريق على أن يشهد قمة كروية مثيرة تجمع بين عملاقي أوروبا ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يُقام مساء اليوم السبت، الموافق الأول من يونيو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يقضي وقتًا عائليًا قبل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر

استعدادات مكثفة:

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا حصرية تُظهر جاهزية ملعب ويمبلي لاستضافة الحدث الكروي الضخم، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على كافة التفاصيل الفنية واللوجستية لضمان إقامة مباراة استثنائية تليق بمكانة نهائي دوري أبطال أوروبا.

رحلة التأهل إلى النهائي:

يخوض ريال مدريد النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، وذلك بعد رحلة شاقة حسمها لصالحه في مواجهة قوية ضد بايرن ميونخ الألماني، حيث تعادل الفريقان ذهابًا 2-2، قبل أن ينتصر ريال مدريد إيابًا في ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 2-1.

في المقابل، خطف بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل للنهائي عن جدارة واستحقاق، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراتي نصف النهائي، محققًا فوزًا ثمينًا ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

مواجهة تاريخية:

تُعدّ المباراة بمثابة صراع بين “الأكثر تتويجًا” و “الأقل تتويجًا” في تاريخ البطولة، حيث يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بـ 14 لقبًا، بينما حقق بوروسيا دورتموند اللقب مرة واحدة فقط موسم 1996-1997.

زر الذهاب إلى الأعلى