“هدى النبي في المناسك” مبادرة جديدة لتعليم الحجاج أحكام المناسك 

وكالات

دشن رئيس الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، دورة علمية بعنوان “هدى النبي في المناسك” ضمن مبادرة “خُذُوا عَنِّي مَنَاسِكَكُمْ”.

اقرأ أيضا.. السعودية تصدر بيان عاجل بعد حادث مقتل الرئيس الإيراني

تأتي هذه الدورة في إطار خطة موسم الحج لهذا العام، وتهدف إلى رفع الوعي الشرعي لضيوف الرحمن بأحكام مناسك الحج، وتعليمهم أداءها على هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

محتوى الدورة:

تتضمن الدورة عددًا من الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية، يقدمها نخبة من مدرسي المسجد النبوي الشريف. كما سترافق الدورة حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة الدينية بين الحجاج.

مبادرة “خُذُوا عَنِّي مَنَاسِكَكُمْ”:

تعد مبادرة “خُذُوا عَنِّي مَنَاسِكَكُمْ” التي انبثق عنها دورة “هدى النبي في المناسك” إحدى المبادرات النوعية التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ضمن خطتها لموسم الحج. تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الحجاج بالمعرفة الدينية اللازمة لأداء مناسك الحج على هدي النبي صلى الله عليه وسلم، وإثراء تجربتهم الإيمانية.

شعار خدمة الضيف:

تأتي مبادرة “خُذُوا عَنِّي مَنَاسِكَكُمْ” ودورة “هدى النبي في المناسك” ضمن إطار حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف على خدمة ضيوف الرحمن بأفضل وجه، وتوفير كل ما يلزمهم لأداء مناسك الحج على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى