ريال مدريد يفوز على بوروسيا دورتموند بثنائية ويتوج بدوري أبطال أوروبا

كتب.. علي سيد

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

اقرأ المزيد.. رغم حكم حبسه.. حسين الشحات يشارك مع الأهلي ضد فاركو

سيطرة مدريدية تُؤتي ثمارها

سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ الدقائق الأولى، وهدد مرمى بوروسيا دورتموند في أكثر من مناسبة. وأثمر الضغط المدريدي عن هدفٍ أولٍ سجله داني كارفخال في الدقيقة 74.

وواصل ريال مدريد ضغطه في محاولة حسم النتيجة، ليضيف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليُؤكد فوز فريقه ويُعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب.

بوروسيا دورتموند يقدم أداءً جيدًا

قدم بوروسيا دورتموند أداءً جيدًا في المباراة، وهدد مرمى ريال مدريد في بعض اللحظات، لكن لم نوفق في تسجيل الأهداف. وأتي أبرز فرص دورتموند في الدقيقة 21 عندما أهدر كريم آديمي انفرادًا تامًا مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

إنجاز تاريخي لريال مدريد

وبهذا الفوز، يكون ريال مدريد قد حقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا، حيث أصبح أول فريق يفوز بدوري أبطال أوروبا بدون تلقي أي هزيمة طوال مسيرة البطولة، كما عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب بـ 15 لقبًا، متفوقًا على أقرب منافسيه ميلان الإيطالي بفارق كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى