نجوم هوليوود يشاركون حملة “كل العيون على رفح” لدعم الفلسطينيين.. إسرائيل ترد

 كتب: أشرف التهامي

مع تصاعد الصراع في إسرائيل، نجوم عالميون يعبرون عن آرائهم، بالوقوف إلى جانب حماس والفلسطينيين، وخاصة بعد عملية رفح الأخيرة، انتشرت صورة ، على نطاق واسع تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تظهر خيامًا في الصحراء، تحت عنوان “كل العيون على رفح”، حيث جمعت أكثر من 35 مليون مشاركة في 24 ساعة فقط.

مشاهير عالمية تنشر الصورة

أسماء مألوفة من نجوم هوليوود، مثل جيجي وبيلا حديد، ونيكولا كوجلان من بريدجيرتون، ومارك روفالو، وجينا أورتيجا، وميليسا باريرا، وممثل غريز أناتومي جياكومو جيانيوتي، وروزي أودونيل والمغني كيهلاني من بين أولئك الذين ينشرون الصورة.

وشارك مشاهير آخرون منشورات تعارض تصرفات إسرائيل بدون الصورة، بما في ذلك أريانا جراندي وجيسي ويليامز ومارسيا كروس وسينثيا إريفو وميندي كالينج. كما شاركت دوا ليبا في إدانة العنف وحثت على دعم غزة باستخدام هاشتاغ “كل العيون على رفح”.
شارك أسطورة كرة القدم ديفيد بيكهام منشورًا لليونيسف، يدعو فيه إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج غير المشروط عن الرهائن.

الرد الإسرائيلي يستخدم كفير بيباس

ردًا على ذلك، أطلق آلاف الإسرائيليين حملة مضادة، حيث شاركوا صورة تحت عنوان “أين كانت عيناك يوم 7 أكتوبر؟” تُظهر الصورة إرهابيًا مسلحًا من حماس يقف أمام طفل صغير أحمر الشعر، في إشارة إلى كفير بيباس البالغ من العمر عامًا واحدًا، والذي تحتجزه حماس كرهينة مع عائلته منذ 7 أكتوبر.

مشاهير إسرائيل ترد

ورد مشاهير إسرائيليون ترد على الحملة مستخدمين التعليق “إذا كان العيون على رفح، ساعدونا في العثور على رهائننا”.

فعل ذلك مشاهير مثل بن التافوري، ليل إيلي، رسلانا رودينا، مايا فيرتهايمر، عوفر شختر، إيال جولان، يائيل شلبيا، عدي هيميلبلوي، مايا كاي، أوفيرا أساياغ، ياردين هاريل، روني دالومي، إستي غينزبورغ، ميري ميسيكا، آنا أرونوف، شيري.

ويقود هذه الحملة ميمون ومانور سولومون وليرون وتالي كاراكوكلي. وقد حصدت صورهم حتى الآن ما يقرب من 400000 مشاركة.

طالع المزيد:

25 فنانًا عربيًا يجتمعون في أوبريت “راجعين” لدعم فلسطين

 

زر الذهاب إلى الأعلى