إمبراطور الإعلام اليهودى روبرت مردوخ (93) يتزوج للمرة الخامسة

مصادر – بيان

تزوج قطب الإعلام، اليهودى المشهور، روبرت مردوخ (93 عاما) للمرة الخامسة، حسبما أكدت مؤسسته “نيوز كورب” أمس الأحد.

وعروس مردوخ هذه المرة هى إيلينا جوكوفا، عالم الأحياء الجزيئية المتقاعدة، وهى روسية المولد وتبلغ من العمر 67 عامًا، وجاء الزواج بعد فترة خطوبة لم تزد عن 3 شهور.
وأقيم حفل الزواج أول من أمس السبت في حفل بمزرعة الكروم الخاصة بمردوخ، في بيل إير، كاليفورنيا. نشرت شركة News Corp صورًا للزوجين المتزوجين حديثًا.

وكان مردوخ متزوجًا مؤخرًا من عارض الأزياء والممثل جيري هول، وقد وتزوجا عام 2016 ، وانفصلا رسميا فى عام 2022.

جوكوفا هي الزوجة السابقة لألكسندر جوكوف، مستثمر الطاقة الملياردير والسياسي الروسي، وكانت ابنتهما داشا متزوجة سابقًا من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي كان يمتلك نادي تشيلسي لكرة القدم الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الخريف الماضي، تنحى مردوخ عن منصبه كرئيس للشركة الأم لـ Fox News وممتلكاته الإعلامية في News Corp، وأخذ ابنه لاتشلان مكانه في إمبراطورية إعلامية تمتد عبر القارات وتؤثر في تشكيل السياسة الأمريكية الحديثة.

في عام 1952، ورث مردوخ صحيفة في موطنه أستراليا من والده. على مدار عقود، قام ببناء مؤسسة إخبارية وترفيهية أصبحت بارزة في الولايات المتحدة وبريطانيا، بما في ذلك ملكية صحف بارزة مثل The Times of London وThe Wall Street Journal.

قناة فوكس نيوز، وهي شبكة تعمل على مدار 24 ساعة، وتأسست عام 1996، وأثرت بشكل عميق على التلفزيون، وأصبحت مصدرًا إخباريًا شائعًا بين العديد من الجماهير والسياسيين المحافظين في الولايات المتحدة.

طالع المزيد:

روبرت مردوخ ينفصل عن زوجته الممثلة جيري هول

زر الذهاب إلى الأعلى