إنفلونزا الطيور تنتقل من الأبقار إلى البشر في الولايات المتحدة

وكالات

تم تسجيل ثالث حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة، مما أثار قلق مسؤولي الصحة العامة في المملكة المتحدة الذين حذروا من مخاطر محتملة من انتقال العدوى من خلال منتجات الألبان الملوثة.

اقرأ أيضا.. إصابة نتنياهو وعدد كبير من موظفي مكتبه بالإنفلونزا الموسمية

وتشير التقارير إلى أن هذه الحالة الأخيرة مرتبطة بالاتصال المباشر بالأبقار المصابة، مما يشير إلى احتمال انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان لأول مرة في الولايات المتحدة.

وفي المملكة المتحدة، حذرت لجنة من الخبراء حكوميين من أن منتجات الألبان الخام المستوردة من الولايات المتحدة قد تحتوي على الفيروس، مما يزيد من خطر انتقال العدوى.

ووفقًا للجنة، فإن هناك فرصة واحدة من كل 20 لإصابة شخص في المملكة المتحدة بأنفلونزا الطيور من خلال منتجات الألبان الملوثة في الأشهر الستة المقبلة. كما حذروا من أن خطر انتقال العدوى من الماشية البريطانية المصابة إلى البشر قد يصل إلى 50٪.

وتدعو وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) إلى تكثيف جهود المراقبة في سبتمبر، عندما تهاجر الطيور من الولايات المتحدة، والتي قد تحمل الفيروس، عبر المحيط الأطلسي.

وتناقش الولايات المتحدة حاليًا إعطاء الأولوية لتلقيح أنفلونزا الطيور، بينما يحث الخبراء المستقلون الدول الأخرى على اتخاذ خطوات مماثلة للتخفيف من خطر حدوث جائحة جديدة.

ما هي أنفلونزا الطيور؟

أنفلونزا الطيور هي عدوى فيروسية تصيب الطيور بشكل أساسي، ويمكن أن تنتقل أحيانًا إلى البشر من خلال الاتصال المباشر مع الطيور المصابة أو فضلاتها. تشمل أعراض أنفلونزا الطيور لدى البشر الحمى والسعال وآلام العضلات وصعوبة التنفس.

نصائح للوقاية من أنفلونزا الطيور:

  • تجنب الاتصال المباشر بالطيور البرية، خاصة الطيور الميتة أو المريضة.
  • اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون بعد ملامسة الطيور أو أسطحها.
  • اطبخ الدواجن جيدًا حتى تنضج تمامًا.
  • تجنب تناول منتجات الألبان الخام.
  • اتبع تعليمات سلامة الغذاء عند التعامل مع الدواجن ومنتجاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى