محافظ أسوان يعلن نتائج الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76.14%

كتب – علي سيد

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم محمد الرشيدي.

اقرأ أيضا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية.. ظهرت الآن

نسب نجاح متميزة في مختلف الفئات:

الشهادة الإعدادية العامة واللغات: حقق 76.14% من الطلاب النجاح في الشهادة الإعدادية العامة واللغات، وهي نسبة جيدة تعكس جهود الطلاب والمعلمين على مدار العام الدراسي.

الشهادة الإعدادية المهنية: بلغت نسبة نجاح الطلاب في الشهادة الإعدادية المهنية 82%، مما يدل على اهتمام الدولة بتطوير التعليم المهني وتوفير فرص أفضل للشباب في هذا المجال.

الشهادة الإعدادية للمكفوفين: تميز طلاب الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح عالية بلغت 80%، تأكيدًا على حرص الدولة على دمج ذوي الإعاقة في التعليم وتوفير كافة الإمكانيات لهم.

الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع: برز تفوق طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بتحقيقهم أعلى نسبة نجاح وصلت إلى 88.8%، مما يُعد إنجازًا هامًا يعكس قدرات هذه الفئة وإمكانياتها.

تهنئة المحافظ للطلاب الناجحين:

قدم المحافظ عطية التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

أهمية التعليم لتحقيق التقدم والازدهار:

أكد المحافظ على أهمية التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التقدم والازدهار، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من قبل جميع الجهات المعنية لدعم العملية التعليمية وتوفير البيئة الملائمة للطلاب لتحصيل العلم والمعرفة.

خطة عمل لتعزيز جودة التعليم:

أشار المحافظ إلى وجود خطة عمل شاملة لتعزيز جودة التعليم في محافظة أسوان، تتضمن تطوير المناهج الدراسية، وتحسين البنية التحتية للمدارس، وتوفير كوادر تعليمية مؤهلة، ودعم استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

العمل على دمج ذوي الإعاقة في التعليم:

أكد المحافظ على حرص الدولة على دمج ذوي الإعاقة في التعليم، من خلال توفير كافة التسهيلات والخدمات التي تُساعدهم على التعلم والتطور، وإشراكهم في مختلف الأنشطة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى