الوزراء: تحويل مجمع التحرير لفندق عالمي بنهاية 2025

كتب – علي سيد

أعلن مجلس الوزراء اليوم عن تحويل مجمع التحرير التاريخي إلى فندق عالمي بمواصفات متميزة، وذلك في إطار خططها لاستغلال الأصول العقارية للدولة وتعزيز حركة السياحة في مصر.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الكيماوية

جاء الإعلان خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة ملفات عمل صندوق مصر السيادي، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيسة مجلس إدارة الصندوق.

أكدت الدكتورة هالة السعيد خلال الاجتماع أنه تم نقل 20 أصلًا عقاريًا، تشمل 12 مبنى حكوميًا في وسط البلد، إلى جانب مجمع التحرير ووزارة الداخلية ومقر وزارة الخارجية، إلى ملكية صندوق مصر السيادي تمهيدًا لاستغلالها.

وأوضحت الوزيرة أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمجمع الوزارات، وقد تلقي الصندوق عروضًا من مستثمرين مصريين وأجانب لاستغلال تلك الأصول. كما وجهت الوزيرة الوزارات المعنية بسرعة إخلاء تلك المباني تمهيدًا لتقييمها وتطويرها.

وكشفت الدكتورة هالة السعيد عن بدء العمل على تحويل مجمع التحرير إلى فندق عالمي بمواصفات متميزة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بنهاية ديسمبر 2025. كما تم الانتهاء من المراحل الأولى لتطوير مبنى وزارة الداخلية ليضم مركزًا للإبداع وفندقًا من فئة 3 نجوم، بالإضافة إلى مكاتب إدارية. وسيتم التعاقد مع شركة إدارة خلال الأسابيع القادمة لإدارة الفندق.

يأتي تحويل مجمع التحرير إلى فندق عالمي في إطار خطط الدولة المصرية لتنمية قطاع السياحة وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية مميزة. كما يُسهم المشروع في استغلال الأمثل للأصول العقارية للدولة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى