43 ألف مصري مرحّل من السعودية لمخالفة التأشيرة

بيان

الرقم صادم الذي قررت السلطات السعودية ترحيله من المصريين بالمملكة تنظيما لموسم الحج لهذا العام، حيث كشف موقع وكالة الأنباء المصرية “إندكس” عن القبض على ما يزيد عن 43 ألف مصري قادمين بتأشيرات خاصة بموسم الرياض حفلاته وعروضه وخلافه، وكسروا التأشيرة وأقاموا في شقق بمناطق جدة ومكة وجوارها.

وأضاف “إندكس” أنه تم القبض على عدد كبير من الجنسيات الأخرى ممن فعلوا نفس المخالفة، لكن المصريين كانوا أكثر من ارتكبوا هذه المخالفة، وتم الإبلاغ رسميا بذلك.

موسم حج منظم

ونقلا عن مصادر سعودية قال “إندكس” إنه بالفعل يتم اتخاذ الإجراءات حيال هذا الأمر ، وإنه يحدث هذا خلال هذه الأيام في محاولة من السعودية للخروج بموسم حج منظم، وحتى لا تفاجىء المملكة بموسم غير منظبط ، حيث يستعدون لحوالى مليونى حاج فيفاجؤن بضعف العدد أحيانا، وقد أزادت التأشيرات الجديدة التى فتحتها المملكة خلال السنوات الأخيرة الأمر.

وما يزيد صدمة المتابعين، أن عدد المصريين الذين خالفوا التأشيرة زاد بأكثر من 3 آلاف خلال الـ ٢٤ ساعة الأخيرة ، ومرشح الرقم للزيادة حتى بداية موسم الحج، وقد أغلقت المملكة المدن الرئيسية بسببه، ولذلك كان من السهل عليهم إسقاط المخالفين، والأمر يصل إلى أن الجيش يشارك في الحملات لكثرة العدد.

طالع المزيد:

عيادات بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 حالة من الحجاج المصريين

زر الذهاب إلى الأعلى