الكشف عن نوايا نتنياهو: مخطط الحرب على لبنان

 كتب: أشرف التهامي

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى بينما تستعد الحكومة الإسرائيلية للموافقة على زيادة حصة قوات الاحتياط.

وصرح نتنياهو خلال الزيارة إلى الجليل الأعلى، قائلا: “سنعيد الأمن إلى الشمال بطريقة أو بأخرى”، مضيفا أن إسرائيل مستعدة لشن عملية واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان.
وأفاد الإعلام الإسرائيلى أنه منذ بداية الحرب، تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان من المنطقة الحدودية التي تعرضت لهجوم مستمر من قوات حزب الله اللبناني، في حين لم يتم توجيه الأوامر للمستوطنات التي تقع على بعد أميال قليلة إلى الجنوب. وكانت هذه المناطق أيضاً هدفاً لهجمات يومية بصواريخ حزب الله وقذائفه وطائراته بدون طيار.

زيادة حصة جنود الاحتياط

وقال نتنياهو إنه من المتوقع أن توافق الحكومة في وقت لاحق يوم الأربعاء على زيادة حصة جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي من 300 ألف إلى 350 ألف جندي، وسط تزايد التوترات على الحدود الشمالية.
ستسمح الحصة المتزايدة لجنود الاحتياط النشطين بالبقاء في الخدمة. وتحدث نتنياهو مع القادة في قاعدة تقع بالقرب من كريات شمونة، أكبر مدن الشمال، والتي أصيبت بصاروخ باليستي قصير المدى من طراز بورخان الأسبوع الماضي.
وقال مكتب رئيس الوزراء أن رئيس القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي وغيره من كبار الضباط اطلعوا نتنياهو على الأحداث الأخيرة في القطاع، والتخطيطات الدفاعية والإجراءات المتخذة لحماية المجتمعات، بالإضافة إلى عمليات الجيش الإسرائيلي ضد البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان وخارجها..
وفي نقطة مراقبة خارج المدينة، التقى نتنياهو برجال الإطفاء الذين يكافحون النيران الناجمة عن هجمات حزب الله والتي تم فيها حرق عشرات الآلاف من الأفدنة والتهمت النيران المنازل. شريفة بكريت سمونا

حريق ناجم عن هجوم صاروخي لحزب الله على كريات شمونة
حريق ناجم عن هجوم صاروخي لحزب الله على كريات شمونة

نتنياهو يتوعد

وقال نتنياهو: “في بداية الحرب، قلنا إننا سنعيد الأمن إلى الجنوب والشمال على السواء، وهذا ما سنفعله”. “بالأمس احترقت الأرض هنا، وأنا سعيد لأنك أخمدت النيران، لكن الأرض كانت تحترق أيضًا في لبنان. أي شخص يعتقد أنه يستطيع إيذاءنا بينما نجلس مكتوفي الأيدي يرتكب خطأً كبيرًا. نحن مستعدون لـ وقال “سنقوم بعمل مكثف للغاية في الشمال وسنعيد الأمن إلى الشمال بطريقة أو بأخرى.”

طالع المزيد:

اغتيال القيادى بحركة حماس في لبنان شرحبيل السيد بقصف إسرائيلي 

زر الذهاب إلى الأعلى