الصحة: إجراء أكثر من 2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

كتب – محمد خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنجاز هائل تمثل في إجراء أكثر من 2 مليون عملية جراحية، وذلك ضمن مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018.

اقرأ أيضا.. تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة الجديدة.. اعرف الحقيقة

مُكافحة قوائم الانتظار

تهدف هذه المبادرة إلى القضاء على ظاهرة قوائم الانتظار الطويلة للعمليات الجراحية، وتوفير رعاية صحية أفضل للمرضى، خاصةً في التخصصات الحرجة مثل جراحات القلب والعظام والرمد والأورام.

أرقام قياسية

وخلال 5 سنوات من بدء العمل بالمبادرة، تمكنت وزارة الصحة من إجراء 2 مليون و232 ألفا و711 عملية جراحية، شملت مختلف التخصصات الطبية. ويُعدّ هذا الإنجاز سابقة لم تشهدها مصر من قبل، ويعكس التزام الدولة المصرية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

خدمات مجانية

وتؤكد وزارة الصحة والسكان على أن جميع خدمات مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” مجانية تمامًا، ولا يتحمل المريض أي تكاليف مادية. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة على توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين، دون تمييز.

تُناشد وزارة الصحة والسكان جميع المرضى الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار: http://wlms.smcegy.com/. كما يمكنهم التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن 15300 للاستفسار عن أي معلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى