موجة حارة جديدة تضرب مصر بدءًا من الثلاثاء

كتب- علي يوسف

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة حارة جديدة ستضرب البلاد بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع التالي، لتصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 47 درجة مئوية.

اقرأ المزيد.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” على قناة ON، أن هذه الموجة الجديدة تأتي بعد انخفاض درجات الحرارة مؤقتًا خلال اليومين الماضيين، حيث سجلت القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية في الظل، بينما تراوحت درجات الحرارة في الصعيد بين 42 و 47 درجة مئوية.

وتوقعت غانم أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا بدءًا من الثلاثاء، لتصل إلى 38 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و 46 درجة مئوية في الصعيد، مع احتمال وصولها إلى 47 درجة مئوية في بعض المناطق مثل أسوان والأقصر.

وأضافت غانم أن خرائط الطقس تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتقترب من 40 درجة مئوية مع بداية الأسبوع القادم.

وأشارت إلى أن هناك احتمالية لحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال تلك الفترة، لكنها أكدت أن هذا التنبؤ بعيد المدى ولا يمكن الجزم به بشكل قاطع.

ونصحت غانم المواطنين باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من مخاطر موجة الحر، مثل شرب كميات وفيرة من الماء، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وارتداء الملابس الخفيفة الفاتحة اللون، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

زر الذهاب إلى الأعلى