استاد العاصمة الإدارية يُجهز مسرحه لمعركة “الأهلي والزمالك” في السوبر الأفريقي

كتب- وليد حسن

بات استاد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر قريبًا من استضافة الحدث الكروي المرتقب، “كأس السوبر الأفريقي”، الذي سيجمع بين فريقي “الأهلي” و”الزمالك” في صراع حار على لقب بطل القارة السمراء.

اقرأ أيضا.. الأهلي يكشف تفاصيل إصابة وسام أبو علي مع منتخب فلسطين

مُرشح قوي لاستضافة السوبر

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن مُساعي الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، للحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإقامة مباراة السوبر الأفريقي على استاد العاصمة الإدارية.

ويُعدّ هذا الملعب الجديد بمثابة مسرح مثالي لإطلاق فعاليات هذا الحدث الرياضي الكبير، خاصةً مع رغبة الجميع في أن تكون هذه المباراة بمثابة افتتاح رسمي له.

مواجهة تاريخية بعد 30 عامًا

يُشار إلى أن آخر لقاء جمع “الأهلي” و”الزمالك” في كأس السوبر الأفريقي كان في عام 1994، وتحديدًا في 21 سبتمبر، حيث توج حينها “الزمالك” باللقب بعد فوزه بهدف نظيف.

وتُعدّ هذه المواجهة المرتقبة فرصة ذهبية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمباراة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة الأفريقية.

ترقب موعد ومكان الإقامة الرسميين

وبينما لم يتم حسم موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024 بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن ترقب الجميع يتزايد لمعرفة مكان إقامتها.

وتنصّ لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة المباراة على أرض بطل دوري أبطال أفريقيا، إلا في حال تلقي الاتحاد عرضًا مناسبًا لاستضافتها في مكان آخر.

سوبر 2024 يسافر خارج القارة للمرة الخامسة

تجدر الإشارة إلى أن بطولة السوبر الأفريقي أُقيمت خارج قارة أفريقيا في 4 مناسبات سابقة، حيث أقيمت 3 مرات متتالية في قطر أعوام 2020 و2021 و2022، بينما أقيمت النسخة الأخيرة في المملكة العربية السعودية عام 2023.

طريق الأهلي والزمالك إلى السوبر

يُذكر أن “الأهلي” قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي في المباراة النهائية، بينما حصد “الزمالك” لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى